السفينة البحثية التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي"ليمان"

غرق السفينة البحثية التابعة لأسطول البحر الأسود بعد حادث اصطدامها في مضيق البوسفور في البحر الأسود

كتبت : نيڤين ممدوح

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن غرق سفينة بحثية تابعة لأسطول البحر الأسود “ليمان” في البحر الأسود بعد حادث اصطدام مع سفينة أخرى، وقد صرح المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع أنه قد تم إنقاذ الطاقم.

وحسبما ذكرت الوزارة: “غرقت السفينة “ليمان” بسبب الثقوب تحت خط الماء. وتم إنقاذ جميع أفراد طاقم السفينة، والقوة كاملة على قيد الحياة وبصحة جيدة، ويستعدون حالياً لإخلاء سفينة الإنقاذ التركية على متن السفينة الروسية”. وشددت الوزارة في تصريحها: “أما إعلان وكالة الأنباء البريطانية “رويترز” عن مزاعم وجود مفقودين من طاقم السفينة الروسية “ليمان” فهو تضليل آخر”.

وفي وقت سابق أفادت الأنباء أن السفينة اصطدمت بسفينة “أشوت-7″، والتي تسير تحت راية توغو. وذكر المكتب الإعلامي لقوات خفر السواحل التركية: أنه “في الساعة 14:48 (التوقيت يتزامن مع موسكو) غرقت سفينة روسية، وتم إنقاذ 78 شخصاً من البحارة الروس، وهم على متن سفننا الخاصة بخفر السواحل”. أما سفينة الشحن التي اصطدمت بها، “فتقريباً لا تعاني ضرراً كبيراً، ولا تزال تتحرك على امتداد طريقها.”

وقد وقع الحادث على بعد 18 ميلاً بحرياً شمال سواحل تركيا عند مدخل مضيق البوسفور. ووفقاً للبيانات الأولية، كان سبب الاصطدام هو انخفاض مستوى الرؤية بسبب الضباب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*