مركز البحوث الاستراتيجية يقدم اقتراحًا خاصًا بسياسة الميزانية والضرائب في روسيا

كتب : باسل حمدى …

وفقًا لحديث رئيس مركز البحوث الاستراتيجية فأن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين كلف الحكومة بدراسة تلك الاقتراحات وتقديم تقرير له على وجه السرعه.

صرح أليكس كودرين رئيس مركز البحوث الاستراتيجية أنه خلال لقائه الأخير بفلاديمير بوتين الرئيس الروسي كان قد أوضح له المقترحات الخاصة بسياسة الميزانية والضرائب. وصرح كودرين للصحفين بذلك فى إطار المنتدى المدني الروسي.
ومجيبًا على أحد الأسئلة المتصلة بهذا الصدد صرح كودرين قائلًا :” لقد قمت بإعلام بوتين بالنصوص الأساسية للاقتراحات المقدمة لنا الخاصة باستراتيجية تطوير البلاد وعلى الأرجح الخاصة بسياسة الميزانية والضرائب حول ضرورة زيادة الانفاقات على التعليم والصحة والبنية التحتية للبلاد. وقد أثرت تلك المصروفات على التطور الاقتصادى وعلى كيف ستساعد تلك المصروفات في هذا التطور. وقد قام بوتين على الفور بتكليف الحكومة بدراسة مقترحاتى وتقديم تقرير له على وجه السرعه “.
وكما جاء سابقًا أن فلاديمير بوتين الرئيس الروسي ناقش في 17 من نوفمبر في سان بطرسبورج مع أليكس كودرين إعداد استراتيجية تطوير البلاد حتى عام 2024. وتقترح تلك الاستراتيجية زيادة الانفاقات على الصحة بحلول عام 2024 بنسبة 0.7% من إجمالى الناتج المحلى و 0.8% على التعليم فضلًا عن الترقيم الكامل للقطاعات الأساسية بالاقتصاد وبالمجال الاجتماعى بروسيا.
وعند ذلك وضع متوسط لنمو الاقتصاد الروسي بمعدل يتراوح من 3 حتى 3.5% من عام 2018 حتى عام 2024.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*