المرشحان لوبان، وماكرون

من المرشح الذي يدعمه الشعب الروسي في الانتخابات الرئاسية الفرنسية؟

كتبت: أميمة أشرف

احتل المرشحان، إيمانويل ماكرون، ومارين لوبان، الصدارة في الجولة الأولي من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، ما يؤهلهما لخوض الجولة الثانية من الانتخابات.

وأظهر الشعب الروسي تعاطفًا و دعمًا خاصًا تجاه مرشحة حزب “الجبهة الوطنية” ماريان لوبان، حيث أظهر 60% من الشعب الروسي تأييدًا غير مسبوق للمرشحة، بينما حصل خصمها وزير الأقتصاد السابق، إيمانويل ماكرون، علي دعم 8% فقط من المواطنين الروس. و ذلك وفقًا لنتائج استطلاع أجراه مركز بحوث الرأي العام الروسي (VTSIOM).

وقد أُجري الاستطلاع الروسي التابع ل”VTSIOM- سبوتنيك” في يومي 25-26 من شهر يوليو 2017، وشمل 1200 شخصٍ أدلوا برأيهم خلال محادثة هاتفية. ومن المفترض ألا تتعدي نسبة الخطأ في الإحصائيات 3.5%.

فظهرت نتيجة الاستطلاع كالآتي: كانت المرشحة، مارين لوبان، هي الأكثر بروزًا من بين آراء المستطلعين، فاستطاع 71% من المستطلعين التعرف علي اسمها من بين المرشحين أو سمعوا بشأنها من قبل. أما المرتبة الثانية تشاركها المرشحان، فرانسوا فيون وإمانويل ماكرون (52% و 50%علي التوالي). ثم يأتي جان لوك ميلانشون في المركز الثالث، فلم يسمع عنه سوي ثلث المشاركين في الاستطلاع بنسبة (34%).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*