المتحدث الرسمي باسم الوزارة ماريا زاخاروفا

وزارة الخارجية الروسية: العقوبات الأمريكية الجديدة ضد المنظمات الروسية مخيبة للآمال

كتبت : نيفين ممدوح

صرح المتحدث الرسمي باسم الوزارة ماريا زاخاروفا أن هذه القيود لن تسبب أية مشاكل خطيرة لروسيا

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن خيبة الأمل بشأن قرار سلطات الولايات المتحدة حول فرض عقوبات ضد ثماني منظمات روسية.

ولقد تم نشر بيان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على الصفحة الخاصة بالوزارة على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“.

”قرار الإدارة الأمريكية بفرض تدابير تقييدية بشأن عدد من المنظمات الروسية، بما في ذلك تلك المتعلقة بصناعة الطيارات وإعداد المتخصصين بالطيران، – كما يشير البيان – محير ومخيب للآمال. لن تسبب بالطبع هذه الحصة الجديدة من العقوبات مشاكل خطيرة بالنسبة لنا، لكن الأمريكيون لم يذكروا الأسباب حتى، ولكن أشاروا فقط إلى تشريعاتهم التي تمنعهم من التعاون مع إيران وسوريا“.

وتعتبر وزارة الخارجية الروسية أن هذه الخطوة ”لا تتلاءم مع تصريحات واشنطن حول أولوية مكافحة الإرهاب، بما في ذلك الذين يعششون على الأراضي السورية“. وأكدت وزارة الشؤون الخارجية أن إجراءات واشنطن تتعارض مع التصريحات بشأن أولوية مكافحة الإرهاب الذي يهدد الولايات المتحدة نفسها،.

كما تعتقد زاخاروفا أن السلطات الأمريكية ”تمضي قدماً نحو أولئك الذين جعلوا التدمير المتتالي للتعاون الروسي الأمريكي احتلالاً أساسياً“. وقد لخص ممثل وزارة الشؤون الخارجية قائلاً: ”هؤلاء الأشخاص يبحثون منذ فترة طويلة عن أعداء، حيث لا يوجد حقاً، ومن الواضح أن هذا النهج ليس في صالح أمن الولايات المتحدة“.

وقد أصبح معروفاً في وقت سابق أن الولايات المتحدة تحت ما يسمى قانون عدم الانتشار لإيران وكوريا الشمالية وسوريا قامت بفرض عقوبات ضد ثماني منظمات روسية، بما في ذلك أعضاء Rostec JSC ”روسوبورون إكسبورت“، و”بازلت“، ومصنع إصلاح الطائرات ال150، ومكتب تصميم هندسة الماكينات الكولومينسكوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*