15 شخصاً روسياً في مستشفى في بانكوك بعد حادث الـ “أيروفلوت”

كتبت: نيڤين ممدوح

صرح رئيس القسم القنصلي في السفارة الروسية في تايلاند، فلاديمير سوسنوف، اليوم الثلاثاء بأنه تبقى خمسة عشر شخصاً روسياً في مستشفى “ساميتيفيج سيناكارين” في بانكوك بعد وقوع الحادث مع طائرة شركة الطيران “أيروفلوت”، والتي سقطت أمس الاثنين جراء حدوث اضطرابات جوية.

وقام الأطباء بتشخيص حالات المصابين وصرحوا بوجود كسور وجروح متفاوتة الخطورة. وقد صرح دبلوماسي قائلاً: “لقد أُجريت عمليات جراحية لأربعة أشخاص أمس، ولكن يقول الأطباء أن بعض المرضى أيضاً يحتاجون إلى تدخل جراحي”. ويقوم موظفي السفارة الروسية بتأدية واجبهم باستمرار في المستشفى. وأضاف سوسنوف: “عدد قليل من الركاب المصابين بإصابات يتحدثون اللغة الإنجليزية، لذلك هم بحاجة إلى مساعدة حتى لأجل التواصل مع الطاقم الطبي”.

ويوجد بالمستشفى أقارب الضحايا. حيث ذهب الكثير من العائلات إلى تايلاند في عطلة. وأشار رئيس القسم القنصلي: “ظل الأقارب طوال الليل في المستشفى. حيث إن الغرف الطبية التي يوجد بها المرضى كانت تسمح بذلك”. ووفقاً لما صرح به، فإن الأطباء صرحوا اليوم الثلاثاء بأن عدداً من الضحايا بحاجة إلى علاج لفترة أطول، والتي يمكن أن تستمر من أسبوع واحد إلى عدة أسابيع.

وكانت قد انطلقت الرحلة SU 270 موسكو – بانكوك في الأول من مايو، وسقطت الطائرة جراء الاضطرابات على المدى القصير. ووفقاً لما صرحت به “أيروفلوت”، فإن سبب الحادث هو التعرض لاضطرابات في السماء الصافية (حدث في السماء الصافية ولم تتمكن الأجهزة على متن الطائرة من توقع حدوثه). كما صرحت السفارة الروسية لوكالة الأنباء الروسية “تاس” أنه أصيب جراء الحادث 27 شخصاً من بينهم ثلاثة مواطنين تايلانديين و 24 روس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*