الطلاب الفائزون يستمتعون بجولة سياحية في منطقة الأهرامات

مركز زاهي حواس للمصريات والمؤسسة المصرية الروسية يكرموا أطفال روسيا الفائزين

نقلا عن جريدة الحلم العربي نيوز:

في إطار الاحتفال بمناسبة مرور ٧٥ عامًا علي العلاقات الدبلوماسية المصرية الروسية نظمت المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم بالتعاون مع الهيئة العامة لجمعيات الشبان المسيحية، ومركز زاهي حواس للمصريات التابع لمكتبة الاسكندرية زيارة الي منطقة آثار الهرم وأبو الهول، ومتحف مركب خوفو والمتحف المصري بالتحرير، ورحلة نيلية لمشاهدة معالم القاهرة، وزيارة خان الخليلي والقاهرة التاريخية، وذلك احتفالا بالطلبة الروس الفائزين بمسابقة الفن المصري الروسي قوتنا في صداقتنا”.

هذا وقد نظمت المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم بالتعاون مع المكتب الثقافي المصري بموسكو، وتم توزيع الجوائز علي الطلبة الفائزين في المسابقة الأسبوع الماضي.

وقد أكد الدكتور حسين الشافعي رئيس المؤسسة المصرية الروسية على أهمية جسور العلاقات المصرية الروسية، وعلى التبادل الثقافي والفني بين البلدين، مؤكدًا أن مادة الحضارة المصرية هي مادة تدرس في المدارس الروسية، وأن اللوحات التشكيلية التي صاغوها هؤلاء الأطفال عن مصر والحضارة المصرية القديمة تعكس العشق والحب للحضارة المصرية.

وقال المهندس سامي أرميا، مدير الهيئة العامة لجمعيات الشبان المسيحية، أنه هذه فرصة طيبة لزيارة مصر وخصوصًا الأطفال لأنهم مستقبل العالم ولابد من بناء الأطفال لأنهم هم الجيل القادم؛ وقوة مصر في صداقتها بالعالم الخارجي وستكون هذه الزيارات بداية قوية للعلاقات المصرية الروسية بعد الفتره الماضية التي ظلمت بها مصر  مؤكدًا أن مصر أكثر بلد آمنه في العالم.

ونحن نرحب بالتعاون مع كل المؤسسات لإعلاء اسم مصر في العالم أجمع.

وقال الأستاذ محمود هلال مدير عام مركب خوفو ان الوزارة دائمًا ترحب بالتبادل الثقافي بين مصر وروسيا مؤكدًا على وجود بعثه أثرية تعمل في مصر.

oo

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*