هل تكتمل فرحة الأطفال بعيد رأس السنة في غياب بابا نويل ؟

 

كتبت – رنا سيد :

ينصح العلماء بعدم الكذب علي الأطفال بشأن  وجود ساحر يحقق لنا كل ما نتمناه،كما ينصح علماء النفس الأمريكيون الآباء بعدم إخفاء حقيقة الوجود الخيالي لبابا نويل لدى أطفالهم.

وبابا نويل شخصية ارتبطت بعيد الميلاد كل عام لدى المسيحيين في جميع أنحاء العالم وهو يتجسد في شخصية رجل عجوز وسمين والابتسامة ترتسم على وجهه .وهناك اعتقاد سائد في قصص الأطفال أن بابا نويل يعيش في القطب الشمالي برفقة زوجته السيدة كلوز ،وبعض الأقزام الذين يصنعون له هدايا عيد الميلاد .

ووفقًا للأبحاث التي نشرت في مجلة”لانيست“للطب النفسي فإن الكذب حول وجود سانتا كلوز”بابا نويل“ يعد سببًا مدمرًا للأطفال وكذلك يعد واحدًا من الدوافع التي تؤدي إلي تصديق الآباء لأنفسهم  لهذا الأمر،وبالتالي عودتهم إلي الطفولة.

فعندما يثق الأطفال في سانتا كلوز، ثم يفاجئون بأنه ليس له وجود، فهذا يؤثر بالسلب علي حالتهم المعنوية.

وفي غضون ذلك، صرح علماء النفس أنه  يمكننا- في بعض الأحيان- خداع أطفالنا وعلي سبيل المثال فعندما يموت حيوان أليف ومحبب لدي الطفل، فمن الحكمة أن نقول له إن الكلب أو القط وقع في ”مكان محبب للقط أو الكلب“ بدلًا من أن نتحدث عن الموت.

كما أفاد موقع كاريسبوندونت بأن عطلة العام الجديد 2017 في أوكرانيا سوف تكون 11 يوماً؛ أي إنها لن تكون طويلة كما في السابق.

جدير بالذكر أن بابا نويل يطلق عليه لقب ”ديد موروز“ في روسيا

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*