ترامب: معارضو إقامة علاقات جيده مع روسيا أغبياء

وصف الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب معارضو إقامة علافات جيده مع روسيا بأنهم أغبياء ، و أكد من خلال تغريداته على موقع تويتر حرصه على العمل مع روسيا من أجل حل المشاكل و الأزمات فى العالم ، و لطالما أكد ترامب خلال حملته الانتخابيه عزمه إقامة علاقات جيده مع روسيا كما أعرب عن أن وجود علاقات جيده بين البلدين ليست أمراً سيئاً وجاءت تصريحات ترامب تلك رداً على تقرير استخباراتى أفاد بمساندة الكرملين له و دعمه فى الانتخابات الأمريكيه.

و جدد ترامب شكوكه بشأن مزاعم استخبارات بلاده حول تدخل روسيا عبر القرصنه فى العمليه الانتخابيه الأمريكيه و أضاف أن سبب هذا الحديث هو خسارة الديمقراطيين فى الانتخابات و التى أحرجتهم إحراجا شديداً على حد تعبيره ، لكنه أكد فى الوقت ذاته عن احترامه لأجهزة الاستخبارات الأمريكيه و تقديره لها.

و جاء فى تقرير الاستخبارات الأمريكيه الذى أعُلن عنه الجمعه عن دعم الكرملين الواضح لدونالد ترامب من أجل فوزه فى الانتخابات و العمل على تشويه سمعة مرشحة الحزب الديمقراطى “هيلارى كلينتون ” و تقليص فرصها فى الفوز فى الانتخابات ، كما ورد فى التقرير مدى إعجاب الرئيس الروسى بترامب و وصفه بالرجل الذكى.

كانت الولايات المتحده الأمريكيه قد قامت الاسبوع الماضى بطرد 35 دبلوماسياً روسياً بناء على أوامر من الرئيس اوباما رداَ على الاختراقات الالكترونيه المزعومه لكن موسكو امتنعت عن الرد بالمثل.

و أكد ترامب السبت أن “دان كوتس” سيكون المدير الجديد للاستخبارات الوطنيه ، يذكر أن كوتس كانت من بين المعارضين لقرار روسيا بضم شبه جزيرة القرم إلى أراضيها.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*