فرانسوا فيون، المرشح اليميني في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في فرنسا

فرانسوا فيون يتحدث عن تنامي النفوذ الروسي فى الشرق الأوسط

اعتبر فرانسوا فيون، المرشح اليميني في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في فرنسا، أن الوضع في الشرق الأوسط بدأ يخرج من تحت سيطرة الغرب، في مقابل تنامي نفوذ روسيا.

 ودعا فيون في تصريحات صحفية، الثلاثاء 10 يناير، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة، لتجديد الدور الفرنسي النشط في شؤون الشرق الأوسط، قائلا: “لم يعد صوت فرنسا مسموعا في الساحة الدولية، وعليها اتخاذ إجراءات لتعزيز سمعتها”.

 واستطرد قائلا: “يخرج الوضع في الشرق الأوسط من تحت سيطرة فرنسا والغرب، فيما تكتسب روسيا و تركيا و إيران إمكانية التأثير على الوضع بقدر كبير، و يحصل ذلك كله تحت النظر الخجول للدبلوماسية الفرنسية التي ارتكبت عددا هائلا من الأخطاء”.

و اعتبر فيون أن فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية و الهجوم الإرهابي في برلين، يغيران الوضع بقدر كبيرة بالنسبة لأوروبا، و كشف أنه ينوي عقد لقاء مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال الأيام القليلة القادمة لبحث التداعيات.

و صرح فيون قائلا: “أريد أن تستعيد فرنسا موقعها كدولة تعمل في الساحة الدولية بشكل مستقل، وتأخذ موقعها بين الأمريكيين و الروس، و بين السنة و الشيعة”.

 و من المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في فرنسا في أبريل المقبل، و يعد فيون الذي رشحه حزب “الجمهوريون” من المرشحين الأكثر حظا للفوز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*