“المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم” تعقد اجتماعا مثمرا مع ممثلي روس اتوم

قامت “المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم” بعقد اجتماعا مثمرا مع ممثلي روس اتوم في محطة الضبعة، وكان في استقبالهم الأستاذ” شادي الشافعي” رئيس ” “المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم” والدكتور نور ندا عضو مجلس ادارة المؤسسة والأستاذ “احمد سمير” المدير التنفيذي للمؤسسة وقد جاءوا بهدف إقامة الروابط العلمية والثقافية.

أود أن أعرب عن امتناني الخاص لكليموفسكايا إ. أ. (رئيس مركز “إقليم الطفولة”) غوليوسوفا أ.أ. (نائب رئيس مجلس الشباب في مشروع بناء محطة الضبعة للطاقة النووية) لتنظيم وعقد الاجتماع ، وكذلك لعرض مشروع الأصدقاء الذريين. وخلال الاجتماع ، ناقشنا أنا وزملاؤنا الروس المتجه الإضافي للتنمية والتنسيق في مجال العلاقات الثقافية بين البلدين مصر وروسيا.

قدمت” المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم” أكثر من 200 كتاب مترجمة بعدد من اللغات وهي (الروسية والعربية والإنجليزية) والكتب تعرض موضوعات متنوعة تتضمن كتب عن العلاقات المصرية والروسية وكتب عن التراث وعلم المصريات وسلسلة العلم للجميع وكتب الطاقة النووية وكتب عن الموسوعة العلمية للناشئة وتم إهدائها إلى أراضي مركز الطفولة والمكتبات المحلية لمحطة الضبعة الوطنية كهدية وتسعي المؤسسة الي مواصلة تطوير العلاقات الثقافية مع الأصدقاء الروس .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*