صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي يصف مشروع قناة السويس الجديدة بأنه «حجر زاوية جديد» في تاريخ القناة

صرح مستشار إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، ورئيس بعثة الصندوق إلى مصر كريستوفر جارفيس أن إتمام مشروع قناة السويس الجديدة بمثل هذا المعدل السريع للغاية يعزز مكانة مصر كأحد المراكز الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط ، وأحد الأطراف الفاعلة في مجال التجارة الدولية.

ووصف جارفيس في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط المشروع أنه يمثل ”حجر زاوية جديد“ في تاريخ قناة السويس، مشيرا إلى أن المشروع سيدعم مسيرة التنمية ومعدل النمو الاقتصادي في مصر، كما سيقوي من ميزان مدفوعاتها.

وأضاف أنه لا يزال في انتظار معرفة مزيد من التفاصيل حول مشروعات تنمية محور القناة لتحديد مدى آثاره على اقتصاد البلاد، وأوضح أن بعثة صندوق النقد الدولي تعتزم القيام بزيارة إلى القاهرة منتصف سبتمبر الجاري، وذلك لإجراء مباحثات مع كبار المسئولين في الحكومة حول آخر التطورات والآفاق الاقتصادية في مصر.

وحول البرنامج الاصلاحي الذي تتبناه الحكومة، قال جارفيس”إن مصر تبنت برنامجا اقتصاديا وإصلاحيا جيدا، كما بدأت تنفيذ بعض الإجراءات الاقتصادية الرئيسية تشمل المرحلة الأولى من ترشيد منظومة دعم الطاقة.
وأكد مسئول صندوق النقد في تصريحه ضرورة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي من أجل تحسين الامكانيات الاقتصادية خاصة في ضوء التحديات العديدة التي تواجه الاقتصاد المصري.“

يذكر أن آخر زيارة لبعثة صندوق النقد الدولي لمصر جرت في شهر ديسمبر العام الماضي، وأكد الصندوق خلالها أن الحكومة المصرية لديها خطة ”جيدة“ خاصة لخفض عجز الموازنة، منوها بجدية جهود البنك المركزي لمواجهة ارتفاع معدل التضخم.

المصـدر : أ.ش.أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*