مرة أخرى … مصر وتركيا في بؤرة اهتمام السائحين

كتبت : أماني التفتازاني

ترى شركة توماس كوك بوادر عودة السائحين إلى هناك . حيث أكد التقرير السنوي لوكالة السفر السياحية توماس كوك ، والخاص بتوقعات الموسم الشتوي والصيفي لعام 2017 ، على رغبة السائحين في السفر لقضاء العطلة الصيفية في الخارج على الرغم من استمرار حالة عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في بعض المناطق السياحية التقليدية في العالم . وقد أشارت الشركة إلى وجود اتجاه رئيس ” البوادر الأولى لبداية عودة العملاء إلى تركيا ومصر “ .

وتعلق الشركة آمال كبيرة على موسم الصيف القادم . ووفقًا للشركة : ” أن شهية العملاء للسفر إلى الخارج ، عالية جدًا في جميع أسواقنا ، وذلك على الرغم من حالة عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي “ .

وأضافت الشركة ، أنه بالفعل قد بيعت 42 % من رحلات الصيف حتى هذه اللحظة . وهو الأمر الذي يسجل نسبة أعلى من 10 % مقارنة بنفس الفترة من العام القادم .

لكن ، قد انتعش الطلب تدريجيًا على مصر وتركيا أصحاب الشعبية السابقة . حيث تأثرت شعبية مصر في العام الماضي بسبب أزمة تحطم الطائرة A321 فوق شبه جزيرة سيناء في أكتوبر 2015 ومصرع 224 شخصًا .

وأكدت الشركة التي خفضت أسعار رحلاتها إلى تركيا في الصيف الحالي إلى 10 % لتعزيز الطلب ، على وجود بوادر على بدء العملاء في العودة إلى تركيا ومصر ، وذلك بعد بداية الموسم البطيئة وعام 2016 الذي شهد بعض التعقيدات . حيث بلغت أسعار الرحلات إلى تركيا 350 يورو .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*