مصادر: طائرة أمريكية بدون طيار تقتل 4 يشتبه في انتمائهم للقاعدة في اليمن

حطام سيارة تعرضت لهجوم بطائرة بدون طيار في اليمن

حطام سيارة تعرضت لهجوم بطائرة بدون طيار في اليمن

صنعاء (رويترز) – قالت مصادر أمنية في اليمن لرويترز إن هجوما أمريكيا بطائرة بلا طيار في اليمن يوم السبت أسفر عن مقتل أربعة أشخاص يشتبه في أنهم متشددون تابعون لتنظيم القاعدة في محافظة شبوة بجنوب البلاد.

ويعتبر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب واحدا من أنشط أجنحة تنظيم القاعدة وأعلن مسؤوليته عن هجمات دامية بالرصاص في باريس في السابع من يناير كانون الثاني.

وقال مسؤول أمني إن الهجوم استهدف متشددين داخل سيارتين في منطقة بيحان بمحافظة شبوة مضيفا أنه أسفر كذلك عن إصابة عدد كبير من المشتبه في أنهم متشددون.

وتتعاون الولايات المتحدة منذ سنوات مع قوات الأمن اليمنية لتعقب واستهداف أعضاء تنظيم القاعدة في جزيرة العرب. وانتقدت جماعات حقوقية هذه الإستراتيجية نظرا لتكرار سقوط ضحايا مدنيين.

وتشعر الولايات المتحدة وحلفاؤها في المنطقة بقلق بالغ من أن يتسبب عدم الاستقرار السياسي في اليمن في إتاحة الفرصة لتنظيم القاعدة لتعزيز قوته وشن هجمات في الخارج.

ووفقا لمؤسسة (نيو أمريكا) التي تجمع بيانات عن عمليات الطائرات بلا طيار فقد شنت الولايات المتحدة 19 غارة بطائرات بلا طيار في اليمن خلال 2014 وأسفرت هذه الهجمات عن مقتل 124 متشددا وأربعة مدنيين.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*