نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف

نائب وزير الخارجية الروسي: رد فعل البيت الابيض على زيارة الأسد إلى موسكو ”مؤسف“

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف إن محادثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره السوري بشار الأسد استهدفت تمهيد الطريق للتوصل إلى تسوية سياسية في سوريا، واصفا شكوك البيت الأبيض حيالها بالمؤسفة.

وأضاف ريباكوف، في تصريحات أدلى بها خلال زيارته إلى الارجنتين ردا على بيان نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض إريك شولتز، ”خلال المحادثات في الكرملين، كان عنصر التسوية السياسية في سوريا محط اهتمام“، مؤكدا أن ”المحادثة الصريحة بين الرئيس الروسي و الرئيس السوري المنتخب شرعيا أصبحت أولوية قصوى للبحث عن سبل للوصول إلى ذروة سياسي“.

وتابع، وفقا لوكالة الأنباء الروسية /تاس/، أن ذلك كان واضحا للجميع، ويمكننا فقط أن نأسف حيال نظر واشنطن بعين الريبة والعداء لجهودنا التي تنفذ على أعلى المستويات بهدف حل الأزمة، وهو ما ينبع إلى حد كبير من سياسة قصيرة النظر ومليئة بالاخطاء للولايات المتحدة في الشرق الأوسط“.

كان شولتز قد صرح في وقت سابق بأن زيارة الأسد إلى موسكو تتعارض مع الهدف الروسي لضمان الانتقال السياسي للسلطة في سوريا.

وطمأن الرئيس الروسي الثلاثاء الماضي بشار الأسد أن موقف موسكو بشأن سوريا سيظل دون تغيير ويدور حول التسوية السياسية فيما يخص الاتصال مع القوى الأخرى وبمشاركة جميع القوى السياسية، وينبغي على الجماعات العرقية والدينية تشكيل تسوية طويلة الامد، وتحدث بوتين عن استعداد روسيا لتقديم اسهاماتها في مكافحة الإرهاب.

ومن جانبه، قال الاسد كلمات تعبر عن الامتنان للرئيس الروسي لدعم بلاده في مواجهة الإرهاب في المنطقة والذي يظل عقبة ملموسة على طريق التسوية السياسية في سوريا.

المصـدر : أ.ش.أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*