الدولار الأمريكى

الدولار ينخفض من مستويات مرتفعة وبيانات المانية تدعم اليورو

نقلاً عن لندن (رويترز)

نزل الدولار من قرب أعلى مستوى في 13 عاما مقابل الين يوم الاثنين بعد تقارير صحفية أشارت لعدم رضى السلطات الامريكية عن قوة الدولار ما دفع بعض المتعاملين لتقليص المراهنات على صعود العملة الامريكية.

ونقل تقرير لبلومبرج عن مسؤول فرنسي لم تسمه قوله إن الرئيس الامريكي باراك أوباما صرح بأن الدولار القوي يمثل مشكلة.

وجاء التقرير عقب اجتماع مجموعة من الصحفيين الفرنسيين مع الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند يوم الاثنين قبل بدء اجتماعات اليوم الثاني لقمة مجموعة السبع.

ورغم نفي البيت الأبيض التقرير إلا أن المستثمرين انتابهم القلق في ظل إبداء مسؤولين امريكيين من بينهم مسؤولون في مجلس الاحتياطي الاتحادي قلقهم من تأثير الدولار القوي على النمو والصادرات وذلك في الأشهر الاخيرة.ونزل الدولار 0.3 في المئة إلى 125.28 ين وكان قد سجل أعلى مستوى في 13 عاما عند 125.86 ين يوم الجمعة عقب بيانات الوظائف الامريكية القوية

وأظهر استطلاع أجرته رويترز يوم الجمعة عقب اعلان بيانات الوظائف أن أكبر بنوك وول ستريت تتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في سبتمبر ايلول على أن يلي ذلك زيادة اخرى قبل نهاية العام.

وارتفع اليورو مع صعود العائدات على السندات الألمانية وصدور بيانات الانتاج الصناعي الالماني التي جاءت أفضل من التوقعات وتشير إلى أن أكبر اقتصاد في أوروبا سجل بداية جيدة في الربع الثاني.

وسجل اليورو 1.1130 دولار مرتفعا 0.1 في المئة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*