صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مصدر: تقرر إطلاق القمر الصناعي المصري ”EgyptSat-A“ في 22 نوفمبر القادم من محطة بايكونور الفضائية

عاجل
أنباء روسيا: نقلاً عن وكالة ”تاس“ الإخبارية

تقرر إطلاق القمر الصناعي ”EgyptSat-A“، وهو قمر مصري للاستشعار عن بعد، في 22 نوفمبر من محطة ”بايكونور“ الفضائية ليحل محل القمر الصناعي ”EgyptSat-2“ الذي توقف عن العمل في 2015 حسب ما أوردته وكالة ”تاس“ الإخبارية.
ومن المقرر أن يتم إطلاقه بواسطة الصاروخ الحامل ”سايوز“ في 22 نوفمبر 2018 من قاعدة ”بايكونور“، طبقاً لمصدر في صناعة الصواريخ والفضاء الروسية. وقد أشار المصدر إلى أن القمر الصناعي يتم إنشاؤه لصالح “الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء” في مصر.
في الوقت ذاته ، لم تعلق شركة ”RSCانيرجيا“على توقيت إطلاق القمر الصناعي المصري، وإن كان في وقت سابق قد ذكرت الشركة أنه من المقرر إطلاق المركبة الفضائية ”EgyptSat-A“ في عام 2019.
” EgyptSat-A“  يحل في موقع القمر الصناعي الروسي ”EgyptSat-2“، والذي تعطل في أبريل عام 2015. وفي مايو 2016، أعلنت شركة ” RSCانيرجيا “ إنها بدأت في إنشاء قمر أخر من خلال التغطية التأمينية للقمر المفقود. حيث يبلغ قيمة التأمين مقاربة لأعمال تصنيع القمر الجديد والمقدر بـ 100 مليون دولار. الجدير بالذكر إنه كان قد تم تصنيع القمر الصناعي “EgyptSat-1″، من قبل المؤسسة الأوكرانية ”Yuzhnoye“، وإطلق عام 2007 من محطة ”بايكونور“ الفضائية بمساعدة صاروخ ”دنيبر“ الناقل. وفي يوليو 2010، فقد التحكم بالقمر.
يحمل القمر الصناعي المصري الجديد ”EgyptSat-A“ نظام بصري الكتروني متطور ونظام تحكم ووصلة راديوية عالية السرعة على متنه وألواح شمسية محدثة. بالإضافة لذلك سترتفع نصيب المكونات الروسية في القمر المصري الجديد بشكل أكبر مما كانت عليه في القمر السابق ”EgyptSat-2“. وعلى وجه التحديد، سيتم تركيب مرسلات الـX-Band الروسية والتي قد سبق وأن تم اختبارها في محطة الفضاء الدولية.

المصدر: وكالة ”تاس“ الإخبارية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*