مصر توسع منطقة صناعية روسية

أعربت مصر عن استعدادها لتوسيع المساحة المخصصة لإقامة منطقة صناعية روسية في القسم الشرقي من ميناء بور- سعيد (منطقة قناة السويس) لتبلغ ألفي هكتار.

وقال دينيس منتوروف، وزير التجارة والصناعة الروسي، خلال اجتماع للمجلس الخاص بشؤون التنمية الاستراتيجية والمشروعات ذات الأولوية: ”لقد قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تخصيص مساحة 80 هكتارا لإقامة منطقة صناعية عليها. أما الآن فقد أعلن الجانب المصري، استعداده لتوسيع هذه المساحة لتبلغ ألفي هكتار. وإننا نقوم الآن بصياغة اتفاقية ستعقد بين الحكومتين آملين في أن يستكمل هذا العمل في الربع الأول من العام المقبل“.

وسبق وقام الوزير الروسي ونظيره المصري طارق قبيل في بداية فبراير/شباط الماضي، بالتوقيع على مذكرة بشأن إقامة منطقة صناعية روسية على أرض مصر. كما تقرر أن يتم بناء ميناء جديد. وذلك لزيادة الإقبال على منتجات هذه المنطقة من الناحية اللوجيستية.

وتضم قائمة الشركات الروسية التي من المحتمل أنها ستعمل في هذه المنطقة كل من ”مجموعات غاز“ و”كاماز“ و”واز“ لصناعة السيارات بالإضافة إلى عدد من الشركات النفطية كـ ”غازبروم نفط“ و”تات نفط“ وكذلك شركة ”انتر راو“ وشركة ”ترانس ماش هولدينغ“.

وذكرت مجموعة العمل التابعة لوزارة التجارة والصناعة الروسية أنه من المخطط أن تبدأ المنطقة الصناعية الروسية في مدينة بور سعيد المصرية في ديسمبر/كانون الأول من عام 2018.

المصدر: نوفوستي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*