طائرة إليوشن

هل ستعيد الاتفاقيات البرلمانية الخطوط الجوية بين مصر وروسيا من جديد ؟

كتبت – أميمة أشرف

نقلًا عن وكالة ريانوفاستي ، اتفقت مصروروسيا علي العمل معًا للانتهاء من إعداد حزمة كبيرة من الاتفاقيات بين الحكومتين تشمل 17 اتفاقية ، هذا ما صرح به السيد كونستانتين كوساتشيف رئيس اللجنة الدولية لمجلس الإتحادية ، وكان ذلك عقب زيارة وفد المجلس الأعلي للبرلمان الروسي بالقاهرة .

و أضاف كوساتشيف قائلاً : ”لقد تم تحديد مجموعة كاملة من الطرق ، والتي من شأنها أن تزيد إمكانيات مساهمة البرلمان في تطوير العلاقة الثنائية التي تدعم المصالح المشتركة بين البلدين ، وسيتم ذلك في ظل الرقابة البرلمانية علي الاتفاقيات التي يتم إعدادها بين حكومتي الدولتين . و تعد تلك الحزمة من الاتفاقيات كبيرة إلي حد ما ، ففي الوقت الحالي لدينا 17 وثيقة قيد الإعداد ، خمسة منهم لدي الجانب الروسي ، بينما 12 لدي الجانب المصري. واتفق الجانبان علي العمل سويًا علي تلك المسائل “ .ووفقًا لكلماته فإن الطرفان اتفقا أيضًا علي العمل المنسق في الإتحاد البرلماني الدولي والمنظمات البرلمانية الأخري .

و قد صرح عضو المجلس موضحًا بأن :”المهمة الرئيسة لدينا هي تعزيز التعاون البرلماني لمعالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك . فضلاً عن القضايا الاقتصادية و السياسية و بعض الموضوعات الحساسة علي سبيل المثال قضية استعادة إتصالات الخطوط الجوية ….و يتعين علينا عقد اجتماعات مشتركة علي الأقل مرة واحدة بالعام علي أن يكون ذلك بالتناوب في مصر وروسيا .“

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*