قاسم سليماني

أمريكا تخشى ”أبواب جهنم“ الإيرانية

كتبت: سارة حسين.
نشر الأمريكي والسياسي ”بول كريغ روبرتس“ على موقعه على الإنترنت مقالاً عن تطلعات الولايات المتحدة الأمريكية بشأن سوريا. ووفقًا له من الممكن أن تتكرر أحداث عام 1983 على الأراضي السورية؛ ففي عام 1983 قتل المئات من مشاة البحرية الأمريكية والمظليين الفرنسيين في هجوم انتحاري ببيروت، ونتيجة لذلك أجبرت القوات الأمريكية على مغادرة البلاد بسرعة.
ذكّر روبرتس الجمهور الأمريكي بالتصريحات الأخيرة، التي أدلى بها قاسم سليماني قائد ”فليق القدس“ في الحرس الثوري الإيراني، فمن خلالها وضّح سليماني أنه قد أرسل إلى القائد الأمريكي في سوريا لينصحه بسحب جميع القوات الأمريكية من الأراضي السورية حتى آخر جندي، وإلا ستفتح إيران ”أبواب الجحيم“ أمام القوات الأمريكية.
كما قال السياسي أن مايكل بومبيو مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية قد بعث برسالة إلى سليماني يعرب فيها عن قلقه تجاه نوايا إيران لمهاجمة القوات الأمريكية موضحًا أن واشنطن ستقدم إيران وقائدها في سوريا للعدالة إذا تعرضت لأى هجوم. وعلى الرغم من ذلك رفض القائد سليماني استلام الرسالة حتى الآن، حيث أنها لا تضيف شيئاً جديدًا.
وفي هذا الصدد أشار أندريه كوشكين رئيس قسم العلوم السياسية والاجتماعية في جامعة بليخانوف الروسية أثناء حديثه مع مراسل وكالة الأنباء الاتحادية أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعثر على آلاف الأسباب لتبرز تواجد الجنود أمريكيين في سوريا، وفي الوقت نفسه تخشى أمريكا القيام بأعمال مسلحة من قبل إيران. وهذا أمراً بديهياً فيجب على أمريكا أن تأخذ حظرها، حيث أنها سحبت موافقتها على البرنامج النووي الإيراني مما أدى إلى الضرر بإيران. بناءاً على ذلك اتخذت إيران موقفاً مناهضاً ومتحدياً للولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف قائلاً أن هناك مايقرب من 11 ألف قاعدة أمريكية، وبعد هذه التغييرات التى بادرت بها إيران، يجب على الولايات المتحدة الأمريكية أن تحدد موقفها إما بالانسحاب – وعلى الأرجح ستفعل – إما أن تتفقد مواقعها العسركية وتبدأ في تنظيم المجموعات في سوريا.
والجدير بالذكر أن روسيا وتركيا يقفون بصف إيران ويؤيدون خروج القوات الأمريكية من الأراضي السورية، كما أن المملكة العربية السعودية – على مايبدو- لن تؤيد أمريكا في البقاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*