أناتولي أنطونوف
أناتولي أنطونوف

أناتولي أنطونوف السفير الروسي المحتمل لشغل المنصب في الولايات المتحدة

كتبت: ولاء عماد

رشح أناتولي أنطونوف، نائب وزير الخارجية الروسي، لمنصب السفير الروسي في الولايات المتحدة. كما أكد مصدر مسؤول في مجلس النواب على ذلك.

وقالت صحيفة ”كوميرسانت“ بأنه من المخطط أن تعقد اللجان المعنية في مجلسي البرلمان (مجلس الدوما ومجلس الاتحاد) جلسات الاستماع الضرورية تمهيدا لإقرار تعيين أنطونوف في منصبه الجديد، بحلول نهاية الشهر الجاري.

وقد تولى أناتولي أنطونوف العديد من المناسب فقد سبق له وأن عاد في أواخر العام الماضي إلى وزارة الخارجية، بعد أن شغل منصب نائب وزير الدفاع لسنوات عدة. تولى فيها ملفات متعلقة بالأمن ونزع الأسلحة. وعمل الدبلوماسي في وزارة الخارجية الروسية لأكثر من 30 عاما.

كما عين في منصب نائب وزير الدفاع في عام 2011. وتولى الدبلوماسي في منصبه الجديد مسائل التعاون العسكري والعسكري التقني مع  الدول الأجنبية، بما في ذلك مسائل الرقابة على نزع الأسلحة النووية.

ومن المتوقع أن يتوجه أنطونوف إلى الولايات المتحدة في يوليو المقبل، بعد أول لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب، من المنتظر أن يعقد على هامش قمة العشرين في هامبورج الألمانية.

وفيما يخص مستقبل السفير الروسي الحالي لدى واشنطن سيرجي كيسلياك، ذكرت صحيفة ”كوميرسانت“ أن موسكو رشحته لمنصب مدير مكتب محاربة الإرهاب، وهو مؤسسة أممية جديدة يجري تشكيلها حاليا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*