دكتور حسين الشافعي ودكتور مسعد عويس مع يعقوب الشاروني

”أنباء روسيا“ تستعد لإطلاق مجموعة من الكتب المترجمة للأديب المصري الكبير ”يعقوب الشاروني“

كتب أنباء روسيا

تستعد وكالة ”أنباء روسيا“ لإصدار مجموعة رائعة من كتب الأطفال مترجمة للروسية للكاتب المصري الكبير يعقوب الشاروني، حيث تسعى ”أنباء روسيا“ في إطار برنامج ”100 كتاب من العربية للروسية ومن الروسية إلى العربية“، إطلاق مجموعة رائعة من الكتب المترجمة.

وفي هذا السياق، التقى الدكتور مسعد عويس الأمين العام للمؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم مع رائد أدب الأطقال العربى يعقوب الشاروني، لدراسة إصدار مجموعة مختارة من أعمال الأديب الكبير لترجمتها إلى اللغة الروسية ليصبح أول عمل أدبي متخصص في أدب الطفل يترجم إلى اللغة الروسية.

يذكر أن يعقوب الشاروني، له العديد من المؤلفات والأعمال ترجمت للعديد من اللغات مثل كتابه  ”أجمل الحكايات الشعبية“، وفاز في عام 2002 هذا الكتاب بجائزة ”الآفاق الجديدة“من معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال بإيطاليا، وهى جائزة تمنح لكتاب واحد على مستوى قارات آسيا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا وأستراليا، وهى واحدة من أهم جائزتين يمنحهما المعرض سنويًّا على مستوى العالم.

كما يعد الشاروني من رواد أدب الأطفال في مصر وعالم العربي ويكتب بابًا في جريدة الأهرام تحت عنوان الف حكاية وحكاية منذ عام 1981.

ولد يعقوب اسحق قلينى الشاروني في 10 فبراير سنة 1931 بالقاهرة حيث درس القانون، وحصل على ليسانس الحقوق في مايو سنة 1952، وحصل عام 1955 على دبلوم الدراسات العليا في الاقتصاد السياسى من كلية الحقوق بجامعة القاهرة بمصر. وفى عام 1958 حصل على دبلوم الدراسات العليا في الاقتصاد التطبيقى من كلية الحقوق جامعة القاهرة بمصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*