احتجاجات طلاب المدارس في أمريكا ضد العنف المسلح

كتبت: آية الدسوقي

خرج يوم السبت 24 مارس مئات الآلاف من الطلاب إلى شوارع المدن الأمريكية، مطالبين الكونجرس الأمريكي بتشديد الرقابة على تداول الأسلحة في البلاد.

قاد المسيرة في واشنطن طلاب المدرسة الثانوية ”ماردجوري ستوينيمين دوجلاس“، التي جرى فيها حادث إطلاق نيران من قبل أحد طلابها.

ونقلت وكالة تاس استشهادًا بما قاله أحد الطلاب، ”يواجه جيلنا أثناء دراسته حوادث إطلاق النيران في المدارس، وكل مانسعى إليه هو إجراء تغييرات في التشريعات، حتى يتمكن الجيل القادم من الدراسة دون تهديدات العنف المسلح“.

كما طالب الطلاب المحتجون السياسيين بالنظر إلى مطالبهم، مهددين بتصعيد الاحتجاجات. ووفقًا لتقدير السلطات، وصل عدد الطلاب المشاركين في الاحتجاجات إلى 500 ألف شخص.

في 14 فبراير في باركلاند بولاية فلوريدا، قام نيكولاس كروز بإطلاق النيران على الأساتذة والطلاب بمدرسة ”ماردجوري ستوينيمين دوجلاس“، مما أدى إلى مقتل 17 شخصًا، وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة. ووُجهت إلى كروز 34 تهمة، بما فيها القتل العمد، والشروع في القتل. ويعتزم مكتب المدعي العام المطالبة بإعدامه.

في 20 مارس حدث إطلاق نيران في مدرسة ثانوية بولاية ميرلاند، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص، ووفاة المعتدي نفسه متأثرًا بجراحه، مما أدى إلى إغلاقها حتى وقتنا هذا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*