استعانة القرم بالعقوبات للرد على كييف

كتبت: آية الدسوقي

صرح نائب رئيس مجلس شبه جزيرة القرم فلاديسلاف جانجار في مقابلة مع RT الروسية، أنه ”لن تؤثر العقوبات الاقتصادية والضغوطات الخارجية التي تواجهها روسيا على الوضع في القرم وملكيتها لشبه الجزيرة “. وفقًا لكلامه، تقوم السلطات الأوكرانية بالعديد من التصريحات الفارغة و ”تغرق في التيارات الهستيرية المعادية لروسيا“.
أشار النائب إلى أنه، ”لا تستطيع العقوبات ولا الضغوطات التأثير على اختيار سكان القرم في عام 2014، ولا التأثير على السياسة والرأي العام في البلاد“.
ذكر جانجار أن القرم تعتبر منطقة متقدمة اقتصاديًا، حيث تبلغ ميزانيتها في الوقت الحالي ضعف ميزانيتها حين كانت تابعة لأوكرانيا.
ولخص حديثه قائلاً، ”عند الانتهاء من بناء جسر القرم ستدخل شبه الجزيرة في إطار التطور الاقتصادي الاجتماعي ، مما يجعلها كيان يتمتع بالاكتفاء الذاتي.
تقوم كييف دوريًا بالعديد من ”الخطط“ من أجل استعادة شبه الجزيرة وضمها مرة أخرى إلى أوكرانيا. على سبيل المثال، قدم قائد وحدة المتطوعين بالجيش الأوكراني اقتراحًا بشأن استخدام الأسلحة الصاروخية من أجل استرداد القرم. وبدوره صرح فلاديمير يلتشينكو، الممثل الدائم لأوكرانيا لدى الأمم المتحدة أن كييف قدمت للجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قراربشأن شبه الجزيرة يساهم في استرداد القرم.
أصبحت شبه جزيرة القرم منطقة روسية وفقًا للاستفتاء، الذي أجري في مارس 2014 بعد الانقلاب في أوكرانيا. قام 96.77% من الناخبين من القرم و 95.6% من سكان سيفاستوبل بالتصويت لصالح انضمام شبه الجزيرة لروسيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*