استعداد روسيا لتوقيع بروتوكول عودة الطيران الروسي المباشر إلى مصر.

كتبت:آية الدسوقي

صرح مصدر من وزارة الطيران المدني في مصر لوكالة ”ريانوفوستي“ الإخبارية، أنه ”لا تتوافر لدينا معلومات محددة حول توقيت ومكان توقيع بروتوكول بين البلدين بشأن عودة الطيران الروسي المباشر إلى مصر“، وجاء هذا التصريح تعليقًا على ما أدلى به وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف عن استعداد روسيا لتوقيع البروتوكول خلال هذا الأسبوع.
و كان وزير النقل الروسي قد صرح مسبقًا خلال تواجده في القاهرة، أن الجانب الروسي مستعدًا لتوقيع البروتوكول مع مصر من أجل عودة الطيران الروسي المباشر بين موسكو و القاهرة، بحيث أنه من الممكن أن تكون الرحلات الأولى في بداية شهر فبراير من العام القادم.
و قال مصدر من وزارة الطيران المصري ”أنه ليس هناك جديد في المشاورات الثنائية المتعلقة بالبرتوكول، الذي اقترحته موسكو من أجل ضمان الأمن للرحلات الجوية الروسية، و  لا اتفاقيات على توقيت ومكان تلك المفاوضات“.
و الجدير بالذكر أن  الطيران الروسي إلى مصر توقف في يناير عام 2015 بعد تحطم الطائرة الروسية من طراز إيرباص A321، المتوجهة من شرم الشيخ إلى بيطرسبورج. و الذى كان على متنها 214 سائح روسي وسبعة أفراد من طاقم الطيران. و تم اعتبار هذا الحدث عملاً إرهابيًا، ومازالت التحقيقات مستمرة حتى الآن من أجل كشف أسباب تحطم الطائرة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*