البعثة الدبلوماسية الأمريكية تؤكد وصول جون هانتسمان إلى موسكو

كتبت:رانيا كامل

وصل السفير الأمريكى الجديد لدى روسيا جون هانتسمان وزوجته ماري كاي إلى موسكو صباح اليوم الاثنين. و قد صرحت السفارة الأمريكية أن رئيس البعثة الدبلوماسية سيعرض أوراق اعتماده على الرئيس الروسي يوم الثلاثاء الموافق  ٣ أكتوبر.

صوت مجلس الشيوخ الأمريكى بالاجماع الاسبوع الماضى لصالح الحاكم الأسبق لولاية يوتا ليشغل منصب السفير الأمريكى لدى روسيا. كما أنه كان يشغل سابقًا منصب السفير الأمريكى لدى سنغافورة و الصين. وفي وقت سابق رحبت ماريا اولسن المتحدثة باسم السفارة الأمريكية بالسفير الجديد عبر تويتر و لكن لم يتم التحقق من حساب اولسن.

وقد ذكرت بعض وسائل الإعلام في وقت سابق عن امكانية مشاركة هنتسمان في مراسم تقديم أوراق الاعتماد  في الكرملين يوم ٣ أكتوبر . غير أن دميتري بيسكوف المتحدث باسم فلاديمير بوتين قال أنه من السابق لاوانه الحديث عن توقيت تقديم أوراق الاعتماد.

وأدى السفير هنتسمان اليمين الدستوري كرئيس جديد للبعثة الدبلوماسية الأمريكية في روسيا يوم ٢٩ سبتمبر. واعلنت السفارة الاميركية في روسيا أنه سيعرض أوراق اعتماده على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء الموافق  ٣ أكتوبر.

و تعد أوراق الاعتماد وثائق ضرورية يصدرها كبار الدبلوماسيين للاعتماد في بلد أجنبى، ويرسل السفير نسخة منها إلى وزارة الخارجية عند وصوله ويشرع في العمل. وعادة ما يتم تنظيم الاحتفالات الرسمية لتقديم أوراق الاعتماد إلى رئيس الدولة كل بضعة أشهر وبعد ذلك يصبح عمل السفراء والممثلين الدائمين للمنظمات الدولية رسميا تماما.

وبعد استلام أوراق الاعتماد عادة ما يلقي الرئيس خطابا يقيم فيه الوضع الدولي الراهن ويصف علاقات روسيا مع الدول التي يقدم له سفرائها أوراق اعتماد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*