ركاب

الحركة الجوية الروسية مع مصر يمكن استئنافها فى أقرب وقت

كتبت منى فرج حامد

أعرب رئيس جمعية “توربوموش” ألكسندر أوساولينكو عن رأيه  في عملية استئناف الحركة الجوية مع مصر، موضحا أنه من الممكن استئناف الحركة الجوية بين مصر وروسيا فى أقرب وقت، حيث أن كل الفرص متاحة لذلك.

وأكد أوساولينكو في المؤتمر الصحفي لمركز المعلومات الإقليمى الأورالي، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية “تاس”، أن مصر لا تزال موضوعاً شائكاً بالنسبة للمجتمع السياحي الروسي، وكذلك للسائح الروسي، حيث تراقب “توربوموش” الموقف وفي هذا الصدد فهي على إتصال دائم مع وزارة النقل ووزارة الخارجية الروسية.

وكذلك صرح أوساولينكو أن التقرير الأخير قُدم بالفعل من وزارة النقل والطيران الروسي للحكومة، تم فتح القنصلية الروسية في الغردقة، وكل شىء يسير فى اتجاه أن الرحلات الجوية بين روسيا ومصر سوف تستأنف فى أقرب وقت – حيث أن كل الفرص متاحة لذلك.
وطبقا لكلمات المدير التنفيذى لجمعية أورال للسياحة ميخائيل مالتسيف،  أنه في حالة استئناف الرحلات الرحلات الجوية، أعربت ست شركات طيران عن استعدادها للقيام برحلات جوية من مطار يكاترينبورج كولتسوفو الدولى إلى شرم الشيخ والغردقة.

كما فسر مالتسيف أن هذا سيصبح ممكناً في حالة عدم وجود أى قيود،  على سبيل المثال لم يقوموا بتخصيص أى شركات النقل الجوى المحددة فى هذا الاتجاه، أما شركات الطيران فسوف تعمل حسب ظروف السوق التى كانت موجودة قبل إيقاف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا.

وفي هذه الحالة فإن الرحلات المنتظمة بين يكاترينبورج ومصر ستتم خلال أسبوعين.

يذكر أن المفاوضات حول استئناف الحركة الجوية مع مصر استمرت حتى نهاية عام 2016، حيث تم إيقاف الحركة الجوية فى نوفمبر 2015 بعد  العمل الإرهابى على متن الطائرة التابعة لشركة “كوجالم آفيا” والتى اقلعت من شرم الشيخ إلى سانت بطرسبورج.

“توربوموش” – هى جمعية منظمى السياحة في مجال السياحة الخارجية  والتي تقوم بمساعدات عاجلة للسياح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*