محمكة روستوف
محمكة روستوف

الحكم على خمسة مجندين تابعين لداعش في روسيا

كتبت : نيڤين ممدوح

صرحت ناتاليا جريازنوفا السكرتيرة الصحفية لمديرية خدمة الأمن الاتحادية في مقاطعة فولجوجراد يوم الأربعاء، بأن المحكمة العسكرية لمنطقة شمال القوقاز في روستوف على نهر الدون حكمت بالسجن على خمسة مجندين من الجماعة الإرهابية المحظورة في روسيا ”تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)“، والذين تم اعتقالهم في العام الماضي في مقاطعة فولجوجراد.

وأضافت جريازنوفا: ”ثبتت إدانة رامان رجبوف منظم الجريمة بشأن تجنيد سكان مقاطعة فولجوجراد، وحثهم على المشاركة في أنشطة الجماعات المسلحة غير المشروعة والمنظمات الإرهابية الدولية، بما في ذلك على أراضي سوريا. وبالإضافة إلى ذلك، أدين لحيازته أسلحة وعبوات ناسفة. وقد حكمت المحكمة عليه بالسجن أربع سنوات”.

وقد أدين شركاءه في الجريمة: عظمت كوركومجالييف، وجايرات عبدالرسولوف، ونوركن أخيتوف، وإدريس عمروف، بناءً على دور كل منهم بشأن التواطؤ وتحريض الأشخاص على المشاركة في أنشطة المنظمة الإرهابية. وقد حكم على كوركومجالييف، وعبدالرسولوف وأخيتوف بالسجن لمدة عامين ونصف، وعلى عمروف بالسجن لمدة عامين. سيكون قضاء فترة العقوبة لجميع المحكوم عليهم في مستعمرة النظام العام. وقد أكدت ممثلة خدمة الأمن الاتحادية في مقاطعة فولجوجراد: ”لقد دخلت العقوبة حيز التنفيذ القانوني“.

وقد أفادت الأنباء في وقت سابق بأنه قد كشف ضباط خدمة الأمن الاتحادية بمساعدة الزملاء من هيئات الشؤون الداخلية في إقليم بالاسوفكا بمقاطعة فولجوجراد في شهر أبريل من العام الماضي نشاط ما يسمى بـ ”جماعة بالاسوفسكايا“ المتورطة في تجنيد وتحريض سكان المنطقة للمشاركة في أنشطة داعش على الأراضي السورية. وكان قد تم اعتقال عضو هذه الجماعة الذي خطط لهجوم إرهابي في منطقة فولجوجراد. وقد عثر المحققون في مكان إقامتهم على ذخائر ومواد تفجيرية ومكونات بنادق قنص وعبوات ناسفة وكتب ذات طابع ديني متطرف.

ولقد تم محاكمتهم بموجب المادة ”دعم الأنشطة الإرهابية“ من القانون الجنائي بروسيا الاتحادية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*