أحد المطارات المصرية

الحكومة الروسية تحصل على تقرير تفتيش مطار القاهرة الدولي

كتبت نيڤين ممدوح

قدم ممثلي الوكالة الاتحادية الروسية للنقل الجوي إلى مجلس الوزراء الروسي تقريراً عن نتائج التفتيش على عمل الأجهزة الأمنية بمطار العاصمة المصرية. والذي تبعاً لنتائج هذا التقرير ينبغي أن يتم أخذ قراراً نهائياً بشأن استئناف رحلات الركاب المنتظمة بين البلدين.

ووفقاً لما صرح به ألكسندر نيرادكو رئيس الوكالة الاتحادية للنقل الجوي، أنه قد أتم المتخصصون رحلتهم إلى مصر، حيث قاموا بالإطلاع على نظام الأمن في مطار القاهرة، والذي قد تم تحديثه بشكل ملحوظ بناءً على طلب الجانب الروسي.

ولقد أخذ تقرير المتخصصين في مجال أمن النقل بعين الاعتبار جميع سمات أنظمة الأمن في مطار القاهرة، والتي تسمح بمنع نقل الأسلحة والمتفجرات إلى أماكن صالات الوصول وغيرها من مواضع البنية التحتية للمطارات، وأيضاً منع تسلل أشخاص يشتبه في تورطهم في أنشطة المنظمات الإرهابية إليها.

وقد أكد سابقاً وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف أن بعد تأكيد لجنة التفتيش على المستوى المرجو للأمن في المطارات المصرية، فإن الحكومة الروسية ستأخذ قراراً نهائياً بشأن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة للركاب مع هذه البلد.

ويذكر أنه قد تم حظر رحلات طائرات شركات الطيران الروسية إلى مصر بشكل قاطع منذ نوفمبر 2015 بعد حادث تحطم طائرة في شبه جزيرة سيناء، والذي أسفر عن مقتل جميع الركاب وأفراد طاقم طائرة “كوجالم آفيا” في طريقها من شرم الشيخ إلى سانت بطرسبورج .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*