مبنى وزارة الخارجية الروسية

الخارجية الروسية: روسيا تتمسك بضرورة التعاون مع أمريكا

كتب: محمد مجدي.

صرحت ماريا زاخاروفا الممثلة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية يوم الثلاثاء أن موسكو لم تتزحزح خطوة واحدة عن موقفها القائل بضرورة التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، حتى مع وجود الكثير من التناقضات.

قالت زاخاروفا على الهواء مباشرة في برنامج ”60 دقيقة“ الذي يعرض على قناة روسيا 1: ”لم يتراجع الجانب الروسي خطوة واحدة عن موقفه: فنحن من جهة، قد أجبنا بشكل كاف على الاتهامات التي سمعناها موجهه إلينا، وقدمنا جميع الحقائق والحجج. ومن جهة أخرى، نتحدث في كل مرة عن أننا نعمل من أجل التعاون والتفاهم المتبادل، ونعتقد أن حتى أكثر الخلافات موضوعية يمكن حلها“.

وأضافت زاخاروفا: ”هناك تعاون وتفاهم متبادل بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، نحن نعمل مع السفارة الأمريكية، وتعمل سفارتنا على الخط الدبلوماسي في واشنطن، وهناك عدد من مجالات التعاون بيننا. وتنساب الحياة ببساطة، فها هي قضية سوريا، وها هي الحرب على الإرهاب، وهكذا، وعلى هاتين القضيتين ينبغي التركيز. الجدير بالذكر، أنه كلما زادت الحاجة إلى تعاون البلدين، تهب بشدة قوات الروسوفوبيا والتي هي جزء من المؤسسة السياسية التي لا تستطيع تخطي هزيمتها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية­“.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*