الخبراء:ارتفاع أسعار المنتجات في روسيا هذا العام بنسبة 9.5%

كتبت: سلمى طارق

نقلت وكالة ريا نوفوستى الإخبارية معلومات بشأن ارتفاع أسعار المنتجات هذا العام 2017 في مناطق مختلفة في روسيا بنسبة تصل إلى 9.5%، وهى أعلى بثلاث مرات من مستوى التضخم المعُلن، وقد جاءت هذه المعلومات في دراسة مركز الاصلاحات الاقتصادية والسياسية التى تقدمها وكالة ريا نوفوستى.

أجرى مركز الاصلاحات الاقتصادية والسياسية دراسة في نوفمبر- ديسمبر 2017 عن الأسعار الاستهلاكية للمنتجات الأساسية والخدمات فى 12 منطقة (17 منطقة سكنية) في أجزاء مختلفة من البلاد. بما في ذلك إقليم ألتاي (مدينة بييسك)، يكاترينبرج، نيجني نوفجورود، فلاديفوستوك، نالتشيك وموسكو.

فقد ارتفعت أسعار المنتجات الغذائية الأساسية في أي عربة تسوق مثل: اللبن، والزبدة، والجبن، والسمك، والحبوب، والخبز، والبطاطس، والتفاح. والأكثر من ذلك فقد ارتفعت الأسعار في منطقة أورينبورج (23.4٪)، وكاريليا ( 22.3٪)، وأقلهم هي منطقة كيميروف (3٪).

كما أشار كاتبو الدراسة إلى ارتفاع سعر البنزين في كل المناطق الآهلة بالسكان. كما أشارت الدراسة أن أسعار المواصلات العامة ظلت كما هى، إلا إنها زادت في بعض المناطق بشكل ملحوظ كما في نيجنى نوفجورود، وموسكو، وازوف، وبوجوروسلان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*