whatsapp-image-2018-04-23-at-1-36-27-pm

الدكتور متعب التميمي/ أول بحريني يحصل على الدكتوراه في الفضاء

كتبت/ أنباء روسيا

في سابقة وهي الأولى من نوعها، شارك الدكتور حسين الشافعي رئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم ووفد من المؤسسة في حضور مناقشة رسالة الحصول على درجة الدكتوراه في الفضاء الدكتور متعب خميس جاسم الربيعة التميمي من مملكة البحرين، وكان موضوع رسالة الدكتوراه تطوير محرك متكامل لدعم المهام الفضائية المختلفة.

كما أشاد الحاضرون ولجنة المناقشة العلمية بالمستوى العلمي للرسالة المقدمة، والتي شملت مجموعة كبيرة ضخمة من التجارب الناجحة للمحرك المقترح من الباحث متعب التميمي كمحرك فضائي. وشارك في لجنة المناقشة العلمية أ.د/ أحمد محي الدين سعد سرحان بجامعة ولاية آيوا للعلوم والتقنية- الولايات المتحدة الأمريكية و أ.م.د/ محمد علام سيد الصنباوي جامعة بول ساباتييهفرنسا و أ.م.د / احمد السيد عبد الغفار مقلد في جامعة سري- المملكة المتحدة .

وحضر المناقشة رموز البحث الأكاديمي والتطبيق في مجال الفضاء، وكان من بين الحاضرين الدكتور محمود حسين رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن البعد وعلوم الفضاء والدكتورة ميرفت عوض عميد كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة القاهرة وجمع من المهتمين.

كما شارك في الاحتفالية معالي سفير دولة البحرين لدى جمهورية مصر العربية، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للأمن القومي، وممثلين لسفارات عربية معتمدة لدى مصر.

يعد الدكتور متعب التميمي أول مهندس عربي يحصل على درجة الماجستير والدكتوراه في تقنيات الفضاء التطبيقية.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*