الرئيس المصري يتسلم عضوية مركز كنجوي الدولي

كتبت أماني التفتازاني

كرم الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يوشينكو، ومركز كنجوي الدولي رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي على دوره في مكافحة الإرهاب في منطقة العالم العربي، حيث تم منحه مكافأة مركز نظامي كنجوي الدولي.

وأوضح موقع haqqin.az، أنه تم التكريم أثناء الفعالية التي نُظمت في القصر الرئاسي بمشاركة ممثلي المركز، وقد أعرب الرئيس المصري الذي تسلم الجائزة، عن سعادته لكونه أصبح عضوًا في أسرة مركز نظامي كنجوي الدولي.

وأشاد السيسي بشكل كبير بدعوات المركز لحماية قيم التسامح والحوار بين الحضارات المختلفة، وأكد بشكل خاص على أهميته بالنسبة لمنطقة الاجتماع الحادي عشر رفيع المستوى لمركز نظامي كنجوي الدولي، وأهمية المناقشات التي تم تنظيمها في القاهرة.

ودعا المركز الرئيس المصري بالمشاركة في المنتدى العالمي الخامس في العاصمة الآذرية باكو.

وصرح عبد الفتاح السيسي أن بلاده تم تمثيلها على أعلى مستوى في هذا المنتدى الذي تحول للبديل السياسي لمنتدى دافوس الاقتصادي.

حضر الاجتماع الرئيس إسماعيل سراج الدين، الرئيس المشارك لمركز نظامي كنجوي الدولي، وجورجي إفانوف رئيس جورجيا، وبوريس تاديتش الرئيس السابق لصربيا، بطرس ستويانوف الرئيس السابق لبلغاريا، وزلاتكو لاجومجيا رئيس الوزراء السابق للبوسنة والهرسك، فالديس زاتلرز الرئيس السابق لجمهورية لاتفيا، ورجب ميداني الرئيس السابق لألبانيا، وإميل كونستاتينسكو الرئيس الروماني السابق، وفيكتور يوشينكو الرئيس السابق لأوكرانيا، وأمين الجمل الرئيس اللبناني السابق، وبطرس لوشينسكي الرئيس السابق لمولدوفيا، وأولوسيجون أوباسانجو الرئيس النيجيري السابق، وإيفو يوسيبوفيتش الرئيس السابق لكرواتيا، وروزاليا أرتياجا الرئيس السابق للإكوادور، وطاهر المصري رئيس وزراء الأردن الأسبق، وناظم إبراهيموف ممثل اللجنة الحكومية للعمل مع المغتربين، وروشان مرادوف السكرتير العام لمركز نظامي كنجوي الدولي ووفود من أعضاء المنظمات الأخرى.

يجدر الإشارة إلى أن مركز نظامي كنجوي الدولي تم إنشاؤه في سبتمبر 2012 بهدف ترسيخ الحوار بين الثقافات وممثلي الشعوب المختلفة وتعزيز التسامح والتفاهم المتبادل .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*