الروس يحددون العمر المثالي للزواج

كتب : باسل حمدى

حدد علماء الاجتماع العمر المثالي للزواج. وتحدث عن ذلك المركز الوطني لدراسة أراء المجتمع في بحثه الذي نشره على موقعه الرسمي.

ويعتبر السن المثالي لزواج الرجل هو 27عامًا أما الفتيات فهو في سن لا يتجاوز 23عامًا. و يفضل أغلبية المشاركين في استطلاع الرأي  بنسبة 78%  الزواج  ، 87 % من المتزوجين و 64% من غير المتزوجين و 51% من الذين يعيشون في ما يسمي بالزواج المدني. ووفقاً لرأي 12% من المشاركين فأن الزواج ليس أمرًا ضروريًا تمامًا.

وعلاوة على ذلك فأن المواطنين يعتبرون فصل الربيع وفصل الصيف هو الوقت الأفضل للزواج. وعلاوة على العناصر اللازمة الخاصة بطقوس الزفاف فأن ملابس الزفاف الخاصة بالزوج والزوجة تسجل في دائرة الأحوال المدنية.

وبالنسبة للكثير من الروس فأن الحياة الأسرية تظل أهم الأشكال الطبيعية للعلاقات المتبادلة. ووفقاً لاستطلاع المركز الوطني لدراسة أراء المجتمع فأن كبار السن لا يرحبون بشكلاً عام بالحياة المشتركة دون وجود زواج. وفي مجموعة يتراوح أعمارها من 60 سنة أو أكثر فقد أمتدح فقط خمسة بالمائة منهم الزواج غير المسجل أما الأشخاص الذي يتراوح أعمارهم من 18 حتى 24 عام فقد بلغت بالفعل نسبتهم 21%.

وكما أشارت ”جازيتا . دوت . رو“ أن خمسة بالمائة فقط من الروسيين يعتبرون أنه من الضروري إقامة عيد فاخر خاص بالزواج. ووفقاً لمعلومات المركز الوطني لدراسة أراء المجتمع فأن أغلبية المواطنين الروس (77%) يعتقدون أنه يجب إقامة زفاف في أطار الأمكانيات المادية. ويعي المحررين كم احتفالات الزواج الخاصة بالمواطنين الأغنياء وماهى المميزات الوطنية الخاصة بالزفاف الروسي.

وفي بداية شهر أغسطس تم الأشارة إلى أن المركز الوطني لدراسة أراء المجتمع قد أحصي عدد الروس السعداء. ويعتبر 84% من المواطنين الروسيين راضيين عن حياتهم في أشهر الصيف الدافئة. وكان قد أنخفض مؤشر الرفاهية الشخصية من 72 نقطة حتى 70 نقطة وعلى عكس ذلك كان قد ارتفع المؤشر الاجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*