علم جمهورية مصر العربية

السفارة المصرية في موسكو تكشف عن تجهيز الفنادق المصرية لاستقبال السياح الروس

كتب: سيد حرفوش

صرح المستشار الإعلامي في السفارة المصرية بموسكو أيمن موسى، أن الجانب المصري متفائل باستئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا في القريب العاجل، بعدما بذلت جميع الجهود الممكنة لضمان سلامة المطارات والسياح.

وأوضح موسى خلال حديثة مع قناة ”روسيا 24“ الإخبارية إجابة على سؤال مفاده؛ متى ستكون مصر مستعدة لاستقبال الأفواج الروسية؟ قال:”لقد توقعنا استئناف الرحلات منذ وقت طويل، ويتم الآن بذل جميع الجهود الممكنة بهدف توفير الأمن للسياح الروس وسياح العالم كله“.

كما شدد موسى على أن الجانب المصري متفائل بعودة الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، وها هو يخطو كل الخطوات الضرورية من أجل ”تجهيز الفنادق لاستقبال الأفواج السياحية الكثيفة في المستقبل القريب“.

وحسبما ذكر المستشار الإعلامي في السفارة المصرية بموسكو إن الخبراء الروس سيقومون بفحص مطارات الغردقة وشرم الشيخ، للتأكد من التدابير الأمنية اللازمة المتعلقة بضمان أمن المطارات و سلامتها، و بشكل خاص، تركيب أجهزة البصمة البيومترية ونظام المراقبة بالفيديو حول محيط المطار.

وأضاف قائلاً:”أريد كذلك الإشارة إلى أن مصر تعاقدت مع شركة متخصصة تقوم بخدمة المطارات وتوفير الأمن لها، وتم إعداد كوادر هذه الشركة بمساعدة الخبراء الإنجليز، ناهيك عن إنشاء معهد متخصص يقوم بإعداد الكوادر في مجال أمن المطارات“.

ووصل الوفد الروسي المكلف بفحص المطارات يوم الأربعاء إلى مصر في رحلة ترانزيت من إيطاليا، وتضع السلطات المصرية الآن بعض الخطط لرحلات سيقوم بها الخبراء إلى شرم الشيخ والغردقة، ومن المتوقع أن يستمر عملهم لعدة أيام.

وكانت قد توقفت الرحلات الجوية الروسية إلى مصر بعد كارثة تحطم طائرة الركاب الروسية إيرباص 321 في سيناء آواخر أكتوبر 2015، و هى في طريقها من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبورج الروسية، وعلى متنها 217 راكب، و7 من أفراد الطاقم ماتوا جميعاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*