صواريخ صينية

الصين تضع صواريخها النووية على الحدود الروسية

كتبت نيڤين ممدوح

أعلنت صحيفة هونج كونج ”ديلي بينجو“ (Daily Apple) بالإشارة إلى صورة المجموعة التي ظهرت على شبكة الإنترنت أنه قد تم وضع واحدة من ثلاثة فرق صواريخ صينية عابرة للقارات (DF-41) في مقاطعة هيلونغجيانغ الشمالية الشرقية الحدودية مع روسيا.

وأشارت إلى أن جيش التحرير الشعبي الصيني سيقوم بوضع ثلاثة فرق من صواريخ ”DF-41“. وتقع إحدى الوحدات بالفعل في مدينة اكسينيانج في المقاطعة المركزية خنان.

وصرحت الصحيفة بأن الفرقة الثانية مزعم أن يتم إرساؤها في مدينة داتشينغ في مقاطعة هيلونغجيانغ، والثالثة في منطقة شينجيانغ في شمال غرب الصين. يمكن أن يصل مدى طيران ”DF-41“ إلى 14 ألف كيلو متر.

وفي أبريل 2016 لم تعد وزارة الدفاع الصينية تخف مواصفات ”DF-41“. وقد ذكرت الوكالة في وقت لاحق أنه قد أجري مؤخراً تشغيل تجريبي للصاروخ، واصفةً التجربة في أراضيها بأنها ”عملية طبيعية“.

وذكرت وسائل الإعلام أن الصين تنوي نشر صواريخ في مقاطعة خنان بوسط البلاد. ووفقاً لما ذكرت بوابة Washington Free Beacon، أن صواريخ ”DF-41“ ستكون قادرة على أن تصل من هذه النقطة إلى الولايات المتحدة خلال 30 دقيقة، وهو ما يمثل تهديداً استراتيجياً لواشنطن. وفي نفس الوقت تعتقد الاستخبارات الأمريكية أن الصاروخ الصيني يمكن أن يحمل ما يصل إلى عشرة رؤوس مدمرة.

وفي ديسمبر قامت بكين بإطلاق ”DF-41“ من وحدة السكك الحديدية المتنقلة في الجزء الغربي من البلاد. جرت التجارب في نفس الوقت تقريباً عندما زار وزير الدفاع الأمريكي إشتون كارتر حاملة الطائرات الأمريكية جون ستينيس، التي كانت تقع في بحر الصين الجنوبي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*