بيت لحم
بيت لحم

الفلسطينيون ممتنون لروسيا لبناء مجمع متعدد الوظائف في بيت لحم

كتبت: نيڤين ممدوح

الفلسطينيون ممتنون لروسيا لأجل المساعدة في بناء مجمع ثقافي ورياضي متعدد الأغراض في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية لنهر الأردن.

وقد صرح زياد بندر مدير المجمع لمراسل وكالة تاس: ”يوجد هنا ثلاثة مبانٍ: مركز رجال الأعمال به قاعات مؤتمرات ومكاتب، ومركز رياضي به قاعتين كبيرتين: واحدة للجودو والكاراتيه، والثانية للمصارعة اليونانية الرومانية، وكذلك مركز ثقافي وموسيقي به قاعة اجتماعات واستوديو تسجيل، نحن نشكر روسيا، ونشكر الرئيس فلاديمير بوتين“.

وقد واصل بندر: ”أولاً وقبل كل شيء، هذا جسر مهم جداً بين فلسطين وروسيا في العديد من مجالات الاقتصاد والثقافة والرياضة، فهذا مهم جداً لتعزيز الصداقة التاريخية بين الفلسطينيين والروس“. وقد أضاف: ”إن المجمع جاهز لفتح أبوابه، وسيبدأ العمل في سبتمبر.

وأشار ممثل الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية في بيت لحم داود مطر لوكالة تاس أن الفلسطينيين يعرفون أن ”روسيا تدعم وتحمي المجتمعات المسيحية والأرثوذكسية في فلسطين وبيت لحم“. وقد أشار إلى : ”أن روسيا اليوم معنا، وهذا يساعدنا أن نشعر بأننا لسنا وحدنا نعيش هنا، ونرى باستمرار الدعم من روسيا، وأطفالنا وأحفادنا أيضاً يعرفون أن روسيا معنا“. وأضاف: ”آخرون أيضاً معنا، ولكن بالكلمات، وليس بالأفعال“.

يقع المجمع في شارع في بيت لحم أطلق عليه اسم الرئيس فلاديمير بوتين. وقد أطلق عليه هذا الاسم بالتحديد عام 2012 عندما زار بوتين فلسطين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*