القطاع الروسي من محطة الفضاء الدولية سيتخلص من الاعتماد على النظام الأمريكي للاتصالات قبل نهاية العام

كتبت : نيڤين ممدوح

صرح نيكولاي تيستويدوف المدير العام للشركة الروسية المصنعة للأقمار الصناعية “Information Satellite Systems Reshetnev” بأن القطاع الروسي من محطة الفضاء الدولية سيحصل على قنوات خاصة واسعة النطاق على اتصال بالأرض باستخدام الأقمار الصناعية بحلول نهاية عام 2017.

وقد صرح رئيس الشركة: “أنه من المقرر هذا العام تركيب أجهزة في النطاق الترددي كو في محطة الفضاء الدولية، والتي ستسمح بنقل كميات كبيرة من تسجيلات الفيديو وغيرها من المعلومات إلى الأرض بالإضافة إلى القياس عن بعد”. وسيتم إنشاء الاتصال باستخدام نظام “لوتش”.

ووفقاً لما صرح به تيستيودوف، أنه يتكون في الوقت الحالي من ثلاثة أقمار صناعية لها نفس الاسم، والتي تستخدم لنقل معلومات القياس عن بعد خلال إطلاق السفن الفضائية المأهولة وسفن الشحن الفضائية.

وفي الوقت الراهن، إمكانيات المتخصصين في الاتصال مع القطاع الروسي من محطة الفضاء الدولية باستخدام الأنظمة المحلية محدودة، لأن الأجهزة التي تم تركيبها الآن يمكن أن تنقل إشارة فقط عند تحليق المحطة الفضائية الدولية فوق محطات الاستقبال الأرضية على الأراضي الروسية. اضطر مركز مراقبة البعثة بالقرب من موسكو في الوقت المتبقي أن يبقى على اتصال برواد الفضاء عن طريق نظرائهم الأميركيين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*