الكونجرس الأمريكي

الكونجرس يتلقى تقرير الكرملين

 

كتب: محمد مجدي.

 

تلقى الكونجرس الأمريكي معلومات من البيت الأبيض حول العقوبات المحتملة ضد روسيا، جاء هذا في بيان السيناتور بين كاردين، الذي نقلته وكالة بلومبرج.

 

قال كاردين معلقا على إمكانية التعامل مع شركات الدفاع وأجهزة الاستخبارات الروسية: “لن اتكلم عن المناقشات السرية، لكني سأركز على هذه العقوبات، وسأواصل تطبيق الرقابة النشطة لإعاقة قدرة الحكومة الروسية على التجارة”.

 

لم يحدد السيناتور عما يدور الحديث، لكن من الواضح أنه يقصد بكلامه ”تقرير الكرملين“، وهو عبارة عن قائمة بأسماء الأشخاص المقربين من القيادة الروسية الذين قد يقعون تحت التدابير التقيدية الأمريكية الجديدة.

وفي وقت سابق اعتمد الكونجرس قانون ”مواجهة معارضي أمريكا عن طريق العقوبات“ والذي يتطلب من الإدارة تقديم تقرير عن الجوانب المختلفة لسياسة العقوبات. وقبل يوم 29 يناير على وجه التحديد، كان على الإدارة أن تقدم إلى الكونجرس ”تقرير الكرملين“ الذي يحتوي على أسماء رجال الأعمال المقربين من السلطات الروسية، والذين يمكن نظريا فرض عقوبات عليهم. لم تصدر هذه الوثيقة علنا، بالإضافة إلى ذلك نشرت الولايات المتحدة سابقا قائمة بأسماء شركات ومؤسسات الدفاع الروسية التي قد تخضع من الناحية النظرية إلى قانون العقوبات القطاعية.

 

صرح في وقت سابق ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي أن ”تقرير الكرملين“ لا يعني شيئا، وفي الوقت نفسه أشار إلى أنه في موسكو يعتبرون هذه الوثيقة محاولة مباشرة واضحة للتأثير على الحملة الانتخابية في روسيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*