لقطات من الفيديو

بالفيديو… إسرائيل تعلن عن صواريخها المضادة للصواريخ الإيرانية والروسية

كتب محمد طارق

ظهرت على شبكات الإنترنت في عرض فيديو منظومة الدفاع الصاروخي الإسرائيلي الجديدة “آرو3″، حيث يوضح الفيديو أن هذه الصواريخ الجديدة ستحمي سماء إسرائيل من منظومة الدفاع الجوي الروسية من طراز إس-300 و إس-400.

وتعد منظومة “آرو3”  مخصصة لحماية إسرائيل من الصواريخ الإيرانية الباليستية، حيث تقوم بإعتراضها في طبقة الستراتوسفير. لكن أثارت ألتان في وسط المشهد من الإعلان الحيرة، فالأولى كانت تشبه إلى حدٍ كبير ألة القيادة 5إن63سي مع رادار للمراقبة والتوجيه من مجموعة منظومة الدفاع الصاروخي متوسطة المدى إس-300.


وبالإضافة إلى هذا تقف شاحنة الأربعة محاور ذات المنصة المرتفعة  المشابه بصورة كبيرة للكاماز، وهكذا ظهرت آلة التوجية 55كيه6إي من تشكيل المجموعة الدفاع الجوي الروسي إس-400.

ووفقًا لرأي مصممي الفيديو فإن التقنية الروسية سوف تشكل تهديدات وتصوب على الأهداف الإسرائيلية لمنظومة الدفاع الصاروخي “آرو2”.

وتعد المنظومة المعلن عنها – واحدة من مكونات منظومة الدفاع الصاروخي متعددة المراحل لإسرائيل، التي تقوم على حماية إسرائيل ليس فقط من الهجمات الإيرانية المحتملة، و لكن أيضًا من القذائف الصاروخية محلية الصنع التي تأتيها من فلسطين يوميًا.

بالإضافة إلى أنها تعمل جنبًا إلى جنب رفقة منظومة الدفاع الجوي الصاروخية الأمريكية بعيدة المدى “آرو2و3″، و يدخل كذلك في تشكيلها أيضًا منظومة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية متوسطة المدى “القبة الحديدية”، و”مقلاع داود”، وكذلك منظومة الدفاع “الشعاع الحديدي” لإلتقاط القذائف المدفعية و الهاون من مسافاتٍ قريبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*