بوتين سيناقش مع دونسك قضايا بيئية مهمة

كتب: محمد مجدي

 صرح  ديميتري بيسكوف السكرتير الصحفي لمكتب الرئاسة أن فلاديمير بوتين الرئيس الروسي  سقابل سيرجي دونسك  وزير  البيئة والموارد الطبيعية اليوم  ، ليناقش معه قضايا بيئية بالغة الأهمية.

صرح بيسكوف ”سيكون هناك اجتماع بين بوتين ودونسك، إنه عام البيئة؛ لذلك يظهر الرئيس اهتمام حيوي بقضايا البيئة. أكد بوتين أيضًا أنه تم القيام بالأعمال البيئية على مدار الأشهر الأخيرة بنشاط هائل. سيناقشان أيضًا مجموعة من القضايا المرتبطة بحقيقة أنه الآن يجرى عام البيئة، وأن هذه القضايا بالغة الأهمية مما يجعلها تتصدر جدول الأعمال“.

أكد بيسكوف أن بوتين ودونسك يتواصلان باستمرار.

وفقا لما قاله بيسكوف، إنه لا يعرف ما هي  تحديدا القضايا التي سيناقشاها أثناء لقائهما، قال بيسكوف مجيبا على سؤال أحد الصحفيين  : هل سيناقش الرئيس بوتين أثناء اللقاء المعلومات التي وردت بخصوص تسجيل علماء البيئة لانبعاثات مواد مشعة بالقرب من تشيليابينسك؟ ، لا استطيع القول  أن هناك قضايا من المخطط مناقشتها، لكن بالطبع  أثناء  لقاءات العمل  هذه يتم مناقشة القضايا، التي يعتبرها أطراف اللقاء مناسبة“.

الجدير بالذكر  إن وكالة روشدروميت أعلنت في وقت سابق أن نسبة التلوث في الهواء مرتفعة جدا نتيجة  لنظير الروثينيوم المشع 106  الذي لوحظ وجوده في نهاية سبتمبر في جنوب  أورال، كما تم الكشف عن نسب تلوث عالية في تتارستان  ومنطقة الفولجا ورستوف على نهر الدون. إن العينات المشعة في الغبار الجوي التي تم الحصول عليها من نقاط المراقبة في منطقة أرغايش ونوفغورني  تجاوزت نسب الشهر السابق بمقدار 986 و440 مرة، مما يتوافق مع مستوى  ”المعدل الخطير للتلوث“ ؛ ألا إن هذا المستوى يعد أقل ألف مرة  من الحد الأقصى للتركيز  ”مقياس مدة معينة بالنسبة للمواد الأخرى  التي تتشارك نفس المجال“.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*