بوتين والانتخابات الرئاسية المقبلة

كتبت: سارة حسين.

وفقًا لما قاله المحللون السياسيون لوكالة ريا نوفوستي الإخبارية ، إذا كان فلاديمير بوتين الرئيس الروسي يعتزم المشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، فمن المتوقع أن يعلن عن رغبته تلك في أحد اجتماعاته مع الشخصيات العامة أو المواطنين العاديين على سبيل المثال.

وفي وقت سابق صرح الخبراء لوكالة ريا نوفوستي أن الرئيس بوتين من الممكن أن يعلن عن مشاركته في الانتخابات الرئاسية المقبلة في منتصف ديسمبر، كما أنهم لم يستبعدوا أن يصرح بذلك في بيان رسمي قبل بداية العام الجديد.

ويعتقد أليكسي موخين مدير مركز المعلومات السياسية والمحلل السياسي، أن الرئيس إذا قرر النضال من أجل الاستمرار في الرئاسة لن يعلن عن رغبته في تلك المنصات التى شهدت مثل هذه التصريحات من قبل. وأضاف قائلاً أنه من الصعب توقع المفاجئات التي يحملها البرتوكول الخاص به هذه المرة، حيث أنه لا يكرر مايفعله مرتين.

ووفقًا لكلماته ”من الممكن أن يعلن الرئيس عن ذلك خلال لقائه بالمواطنين البسطاء، مما يؤكد التقارب، والفهم الجيد لمصالح المواطنين، كما يؤكد التواصل بين الرئيس وشعبه بشكل مباشر دون الحاجة لوسيط“. كما أن موخين لم يستبعد أن يتم هذا البيان خلال المؤتمر الصحفي الكبير المقرر عقده في 14 ديسمبر.

وفي هذا الصدد أعلن دميتري مدفيديف رئيس الوزراء أن الحزب الروسي على استعداد لدعم بوتين إذا قرر خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، كما أعرب عن عدم وجود خطط لديه لترشيح نفسه في الموسم السياسي الحالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*