الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بوتين يتحدث عن خططه لضمان تقدم روسيا في عالم الغد

كتبت: يارا شريف محمد
صرحت وكالة أنباء ريا نوفوستي الإخبارية  بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد عدد المهام اللازم القيام بها ليضمن التقدم المستدام لروسيا في عالم الغد وذلك خلال مؤتمر ”روسيا الموحدة“ الذي تم عقده أمس، ومن بين المهام ذات الأولوية ذكر بوتين عدة أشياء أخرى مثل زيادة النمو الاقتصادي، مكافحة الفقر، وتطوير الأعمال، وإجراء بعض التغيرات في مجالي الصحة والتعليم.
كما يرى  بوتين أن روسيا في أمس الحاجة لإنشاء سوق عمل جديد ونظم مهنية حديثة في مجال التعليم.
ووفقًا لما صرحه، فإنه يرى أنه من الضروري تحقيق زيادة مستدامة في دخل المواطنين الروس، وزيادة المعاشات والدعم الاجتماعي، واستكمال العمل للحد من الفقر، حيث أن انتشاره يعد تهديدًا لاستقرار ووحدة المجتمع.
وفي الوقت نفسه يجب عدم إعطاء الوعود الكاذبة كما حدث في بداية التسعينات، عندما قامت الحكومة والبرلمان تحت ضغط الظروف باتخاذ عدة قرارات غير قابلة للتنفيذ.
وذكر الرئيس أيضًا:” لا يجب أبدًا المضي على هذا النحو، ونذكر جيدًا عواقب هذا، ففي عام 2000 ، كان هناك أكثر من 40 مليون شخص تحت خط الفقر، أي ما يعادل تقريبًا ثلث السكان في هذا الوقت“.
وأحد أهم الأهداف التي ذكرها بوتين هى زيادة نمو الاقتصاد الروسي، فيجب على روسيا ليس فقط الحصول على مكانة عالية بين أكبر خمسة اقتصادات عالمية، ولكن أيضًا الاقتراب من البلدان المتقدمة من حيث الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد، ولهذا من الضروري تحقيق نمو الاقتصاد على المستوى العالمي وتجاوزه، ولذلك يجب على الشركات الروسية أن تخرج إلى السوق العالمي.
وأنهى بوتين كلمته قائلًأ:” إن روسيا بلد لها تاريخ طويل يمتد لمائة عام، ولكن لا يجب علينا أن نتعامل مع روسيا كما نتعامل مع جدتنا الحبيبة التي نعطي لها الدواء في الموعد حتى لا تشعر بالألم، ولكن يجب أن نجعل روسيا شابة تمضي قدمًا، ومع كل جيل جديد تصبح شابة“.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*