بوتين يستكمل ”المارثون الدبلوماسى“ الخاص بتسوية الأوضاع في سوريا

كتب : باسل حمدى

سيستكمل فلاديمير بوتين الرئيس الروسي ”المارثون الدبلوماسى“ الخاص بتسوية الأوضاع في سوريا. و صرح بذلك  ديميتري بيسكوف السكرتير الإعلامى لرئيس الدولة للقناة التلفزيونية ”روسيا 1 “ على الهواء مباشرة.

وصرح بيسكوف قائلًأ : ”أن الرئيس بوتين قام بإجراء مارثون دبلوماسى قوى. يمكننا القول بأنه سوف يتم استكمال هذا المارثون بالتأكيد سواء كان بشكل أو بأخر“.

وفي 22 من نوفمبر قام كلًا من رئيس  روسيا وإيران وتركيا وهم فلاديمير بوتين وحسن رحماني ورجب طيب أردوغان على التوالى بالاجتماع في سوتشى، وخلال هذا الاجتماع صرحوا بالنجاحات الفعلية  لمكافحة الإرهاب المشتركة في سوريا كما صرحوا حول بداية مرحلة جديدة نوعيًا لتسوية الأزمة في البلاد. وفي هذا الصدد يجب أن تصبح الخطوة التالية هى اجتماع الكونجرس للحوار الوطنى السوري في سوتشي.

وصرح بيسكوف أيضًا أن مناقشات بوتين وبشار الأسد الرئيس السوري التى أجريت قبل هذه المقابلة ساهمت بشكل كبير للغاية في الانتهاء الناجح من اجتماع سوتشى الأخير.

وتحسبًا للمقابلة الثلاثية بسوتشي فأن بشار الأسد الرئيس السوري قد أجرى مباحثات مع بوتين الرئيس الروسي المخصصة لتناول الأوضاع في البلاد والمنطقة. وصرح بوتين أنه أبلغ أردوغان ورحمانى عن مقابلته بالأسد مشيرًأ إلى الألتزام السابق ذكره بمبادىء الحل السلمى للأزمة عن طريق القيادة السورية كما أشار للاستعداد إلى إجراء إصلاح دستورى وإنتخابات حره منضبطة عن طريق منظمة الأمم المتحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*