تكنولوجيا جديدة لصيد الأسماك بطائرة دون طيار

كتبت:علياء الشامى

صنعت شركة ”باور فيجن“  الصينية  غواصة  طائرة دون طيار و إطلق عليها اسم  ”باور راي“، و تم عرضها في معرض  الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس.

و هذه الغواصة تعطى الصيادين نظرة عن قرب للأسماك حيث تستطيع أن ترصد مياه البحر لعمق يصل إلى 30 متر ، كما يمكنك استخدام تطبيق (THE FISH FINDER) و ذلك التطبيق يتيح للصيادين رؤية العمق بشكل أكبر حيث يقوم نظام السونار برصد الأسماك لعمق يصل إلى 40 متر إضافى، مما يجعل مجموع الوصول للعمق يصل إلى 70 متر، و أيضاً تعطى الغواصة جميع المعلومات المتوفرة عن حالة المياه من ”درجة الحرارة ، ونوع  الأسماك، والبنية الموجودة تحت الماء“.

و يستطيع الصيادين التمتع برؤية كاملة للحياة تحت الماء من خلال الأجهزة الناقلة، حيث يوجد بالغواصة نظام ”واى فاى“ ، أيضاً تستطيع الاستغناء عن جهازك النقال و تقوم بوضع نظارة 3d فتكون بداخل محاكاة حقيقة لرؤية المياه .

كما تساعد الغواصة في صيد الأسماك حيث أن بها أنظمة إضاءة و استشعار تقوم بجذبهم و يعد ذلك تطور كبير لمحبى البحر و صيد الأسماك و قال رئيس شركة باور فيجن ”والى تشينج“  : ”أن ذلك الاختراع يغير تماماً طريقة الصيد المتابعة منذ 7000 سنة“ . و ستقوم الشركة بعرض الغواصة للبيع خلال شهر فبراير .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*