تهديدات كييف للنواب الألمان مجرد بصاق أطفال

كتب: محمد مجدي.

صرح يوري همبل نائب رئيس لجنة برلمان القرم للعلاقات بين الأطراف العرقية، ورئيس الحكم الذاتي الوطني الثقافي لألماني القرم أن تهديدات سلطات كييف غير قادرة على كسر علاقات الصداقة والشراكة بين شبه جزيرة القرم وممثلي ألمانيا الذين يزورون شبه الجزيرة.

وصل وفد من البرلمانيين الألمان إلى البرلمانات الإقليمية الثلاثة التي تمثل جمهورية ألمانيا الاتحادية، وسيبقى الوفد في القرم في الفترة ما بين 3 إلى 9 فبراير. وشمل هذا الوفد نوابا من الحزب الأول ”البديل لألمانيا“ من البرلمانات الإقليمية الثلاثة في برلين، براندنبورغ، وشمال الراين- ستفاليا. وفي الوقت نفسه صرح أندريه ميلنيك سفير أوكرانيا في أمريكا أن زيارة النواب الألمان إلى شبه جزيرة القرم يمكن أن يكون لها ”عواقب قانونية مؤسفة“ بالنسبة لهم، ووصف السفير هذه الزيارة بأنها ”رحلة غير مسؤولة“.

وصرح همبل الذي يرافق الوفد لوكالة ريا نوفستي الإخبارية: ”بإمكان السلطات الأوكرانية مواصلة البصق، والتحريض على النواب الألمان، وعلى القرم، ولكن هذا لن يمكنها من هدم العلاقات التي تتشكل لدينا مع نواب حزب ”البديل لألمانيا“.

ووفقا لما قاله: ”ليست هناك أي تهديدات من جهة السلطات الرسمية الأوكرانية تخيف البرلمانيين الألمان“.

وأشار همبل : ”إن النواب الألمان جاءوا إلى شبه جزيرة القرم بإرادتهم، فهم مواطنون أوروبيون أحرار، ولا أحد يملك الحق في أن يملي عليهم أين يذهبون أو ماذا يفعلون“.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*