جامعة بني سويف ترعى: المؤتمر الإقليمي الأول لدراسات أعماق التربة وتكنولوجيا الفضاء

رئيس جامعة بني سويف: نطرح رؤية علمية؛ لدراسة قضايا المجتمع، وتقديم حلول لها

خاص لوكالة أنباء روسيا: في بادرة تعد الأولى من نوعها، يرعى الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف تنظيم فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول؛ لدراسات أعماق التربة، وتكنولوجيا الفضاء، والذي يُعقد دورته خلال مايو القادم بقاعة المحاضرات الرئيسية بمقر جامعة بني سويف.
يرأس المؤتمر د/ ميرفت عوض عميدة كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، ود/ حسين الشافعي مستشار وكالة الفضاء الروسية، ورئيس الشركة المصرية لتطبيقات الفضاء والاستشعار من البعد.
ويهدف المؤتمر إلى نشر المعرفة حول استخدام تكنولوجيا الفضاء في أعمال مسح وفحص أعماق التربة، وكشف موجوداتها من فراغات طبيعية، أو آثار، أو خطوط، وشبكات البنية التحتية، وخزانات المياه الجوفية.
يشارك في المؤتمر رؤساء جامعات الصعيد، وممثلو وزارات الإسكان، والآثار، والري، والموارد المائية، والبترول. كما يشارك ممثلو شركات المقاولات، والمشروعات الإنشائية الكبرى، علاوة على ممثلي الشركات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالصعيد.
وتجرى فعاليات المؤتمر على مدى يوم واحد، حيث من المنتظر أن تعلن فيه جامعة بني سويف إنشاء أول مركز إقليمي بمحافظات الصعيد؛ لدراسات أعماق التربة؛ لحل قضايا التربة بمحافظة بني سويف والمحافظات المجاورة، والذي يتولى العمل فيه الطلاب من جامعة بني سويف، وكلية تكنولوجيا الفضاء، وأعضاء هيئة التدريس بها.
والجدير بالذكر أن بروتوكولا للتعاون بين جامعة بني سويف، والشركة المصرية لتطبيقات الفضاء والاستشعار من البعد، كان قد تم توقيعه بين رئيس الجامعة ورئيس الشركة المصرية أمس في يوم التاسع والعشرين من أبريل.
ويُذكر أن الشركة المصرية لتطبيقات الفضاء والاستشعار من البعد حاصلة على موافقة رئيس مجلس الوزراء رقم 2017/67 بتاريخ 21/03/2017، وموافقة وزارة الدفاع رقم 20/5673بتاريخ 21/01/2017، للعمل في مجال الاستشعار من البعد واستخدام رادارات اختراق التربة، وتقوم الشركة بتنفيذ مشروعات بالتعاون مع وزارة الآثار، والهيئة القومية للاستشعار عن البعد ومراكز بحوث عديدة بمصر وبالدول العربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*