افتتاح القنصلية الروسية في الغردقة

خبير سياحي مصري يكشف لـ”أنباء روسيا” إيجابيات افتتاح القنصلية الروسية في الغردقة

كتب – أنباء روسيا

كشف الخبير السياحي المصري عصام علي عن إيجابيات افتتاح القنصلية الروسية الجديدة بالغردقة، موضحا أن هذا دليل على قرب عودة السياحة الروسية إلى منتجعات مصر السياحية في الغردقة وشرم الشيخ.

وأضاف الخبير السياحي المصري في تصريح خاص لوكالة “أنباء روسيا”، أن افتتاح القنصلية الروسية بالغردقة يعتبر الثالث بعد وجود القنصلية الروسية بالقاهرة وقنصلية روسيا بالإسكندرية، مشيرا إلى أن وجود قنصلية للروس داخل مدينة الغردقة مهم خاصة أن هذه المدينة السياحية تحتضن 60% من السياحة الروسية الوافدة إلى مصر بينما تحتضن شرم الشيخ 40 % من إجمالي السائحين الروس الوافدين.

وأوضح علي أن القنصلية الروسية الجديدة بالغردقة سوف تساعد الروس المقيمين في الغردقة على استخراج وتجديد جوازات السفر الخاصة بهم كما أنها تساعد المصريين الراغبين في السفر إلى روسيا في الحصول علي التأشيرات الخاصة بسفرهم بدل السفر للقاهرة.

وأشار الخبير السياحي إلى أن مصر استعدت لعودة السياح الروس بشكل كامل حيث تعاونت مع الجانب الروسي في تنفيذ  99% من المطالب الروسية الخاصة بأمن وسلامة المطارات المصرية، واختتمت تعاونها مع الأشقاء الروس في افتتاح قنصلية لهم داخل مدينة الغردقة، وهذا يعد دليلا واضحا علي احترام مصر للجانب الروسي الذي تربطه علاقة مباشرة وقوية علي مدار 70 سنة.

يذكر أنه افتتح السفير الروسي بالقاهرة سيرجي كير بتشينكو، القنصلية الروسية الثالثة في مصر بمدينة الغردقة بالبحر الأحمر، بحضور مسؤولي السفارة، واللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر ، وعدد كبير من أبناء الجالية الروسية المقيمة بالغردقة، وعدد من المستثمرين السياحيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*