محطة الفضاء الدولية

روسيا تخطط لإرسال البضائع إلى محطة الفضاء الدولية خلال 3 ساعات

كتب محمد طارق

يبحث خبراء مؤسسة “إنيرجيا” لمركبات الفضاء إمكانية إرسال المؤن والبضائع إلى محطة الفضاء الدولية خلال ثلاث ساعات، وليس ست ساعات أو يومين كما هو الحال في الوقت الراهن.

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية “تاس” نقلا عن تقرير ممثل المؤسسة الذي سيتم نشره في الأبحاث الأكاديمية الخاصة بعلوم الفضاء، أنه من الممكن أن يتم العمل بالنظام الجديد في العام 2017-2018.

ويعتقد الخبراء أنه في الوقت الحالي في روسيا تم صناعة ممر للربط بين السفن الفضائية “سويوز” مع محطة الفضاء الدولية بنجاح، ونتطلع إلى أن يقوم الممر الثنائي بتقليل وقت نقل المؤن والبضائع للمحطات إلى ثلاث ساعات.

ويمكن في المستقبل استخدام النظام البحثي الثنائي للإجلاء إلى القمر أو في أثناء إطلاق المركبات الفضائية، فعلى سبيل المثال سفينة الفضاء “فيديراتسيا” أطلقت إلى محطة الفضاء من منطقة فوستوتشني.

ومن أجل صناعة دائرة مزدوجة في “إنيرجيا” تم تسخير كل إمكانيات الإدارة، متمثلة في سحب المركبة الفضائية إلى المدار، التي لا تتوافق وحركة مسار المحطة الفضائية.

وأوضح الخبراء أنه سيتحقق تخفيض كبير في نفقات الوقود عندما يتقبل المدار السفن على حساب التغير الإضافي لميل مدار الإطلاق.

وأشاروا في “إنيرجيا” إلى أن إدخال دوائر جديدة سوف يعني أنه سينتج في روسيا نظام نقل فضائي للأجيال الجديدة ( صواريخ و سفن ذات نظام توجيه رقمي ، مجهزة بأنظمة تحكم ذاتي خاصة بالملاحة الفضائية) يسهل من عملية الولوج إلى محطة الفضاء الدولية والأجسام القريبة من الأرض.

وأضاف الخبراء أنه من الممكن أن يتم تفعيل النظام الثنائي للتقريب بالتزامن مع استخدام السفينة “بروجراس إم سي” في 2017-2018 في خلال اشتقاقه من الصاروخ “سيوز-2. 1إيه”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

http://retail.hpr-bd.com/mfm-post/zabrina-hot-chaturbate-best-states-to-live-in-same-sex-couples/