روسيا والصين تنشأن حديقة ذكية مشتركة في بكين

كتبت: يارا شريف محمد
أعلنت الحكومة الروسية والسلطات الصينية يوم الأحد عن إنشاء  ”حديقة روسية صينية ذكية“ في مدينة العلوم، وقد حضر حفل الافتتاح ممثلو القيادة العليا في الصين والمؤسسات الحكومية والدوائر التجارية والعلمية في البلدين في منطقة تشانغ بينغ حيث سيتم تنفيذ المشاريع العلمية البحثية المشتركة.
ولقد أجرى الافتتاح أثناء منتدى الأعمال والابتكارات والذي شارك فيه ”جيانغ تشن هوا“ نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب و”لي سيكوي“ رئيس سكرتارية جمعية الصداقة الشعبية الصينية مع الدول الأجنبية، و”فياتشيسلاف موروجين“ المستشار العلمي في السفارة الروسية بالصين، و”بافيل سبيتسين“ رئيس إدارة التعاون الدولي للدائرة الاتحادية الروسية للملكية الفكرية ”روسباتينت“، وممثلو قيادة جمعية المخترعين والمبتكرين في روسيا، والجامعة الروسية لهندسة السكك الحديدية، جامعة سانت بطرسبورج الحكومية لأجهزة الفضاء وغيرها الكثير.
وخلال الاحتفال استمع المشاركون في المنتدى إلى رسالة التحية التي وجههتها ”فالنتينا ماتفيينكو“ رئيس مجلس الاتحاد الروسي ، و”إيجور ليفتين“ مساعد الرئيس الروسي، و”مكسيم سوكولوف“ وزير النقل.
وصرح ”جيانغ تشن هوا“ خلال الافتتاح قائلًا: ”بدعم من الجهات المعنية تم إنشاء هذه المنصة العلمية الابتكارية والتي ستبدأ عملها رسميًا في مدينة بكين في المستقبل، فالعلم والتكنولوجيا والابتكار والاستكشافات والمنفعة المتبادلة هم موضوع العصر، بل أيضًا حدث هام للتنمية الاجتماعية العالمية“.
وبدوره أعرب ”فياتشيسلاف موروجين­“ نيابة عن السفارة الروسية عن أمله في نجاح تنفيذ هذا المشروع، إن للاتحاد الروسي تقاليد غنية وإنجازات كبيرة في ميدان العلم والتعليم. وقال إن التعاون الروسي الصيني في المجال العلمي والفني له تاريخ طويل وهو عنصر هام في الشراكات الاستراتيجية الثنائية. وأضاف ”إن النتائج التي تحققت تتحدد بدافع متبادل  وفي العديد من النواحي تتزامن أهداف استراتيجية بين الدولتين“.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*