بيونج يانج

روسيا وكوريا الشمالية يتفقان على التعاون في مجالات النقل والعلوم والتعليم

كتبت: رانيا كامل ميخائيل. 
نقلت ريا نوفوستي وفقًا لما ذكرته سفارة الاتحاد الروسي في بيونج يانج على صفحتها على الفيس بوك، وقعت روسيا وكوريا الشمالية على بروتوكول ينظم التعاون الثنائي في مجالات النقل، والعلوم، والتعليم، والمجالات الأخرى عقب اجتماع اللجنة الحكومية الدولية للتعاون الاقتصادي التجاري والعلمي الفني.
عُقد الاجتماع الثامن للجنة الحكومية الدولية للتعاون الاقتصادي التجاري والعلمي الفني بين الاتحاد الروسي وكوريا الشمالية فى بيونج يانج يومى 21 و 22 مارس، وكان الكسندر جالوشكا يرأس وفد روسيا الذي ضم ممثلين عن وزارة التنمية الاقتصادية، ووزارة الشؤون الخارجية، ووزارة العمل، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة النقل، ووزارة الداخلية، ووزارة البيئة، والمنظمات والإدارات الأخرى، والهياكل التجارية .
صرحت السفارة الروسية في كوريا الشمالية أنه بعد يومين من العمل الشاق مع الزملاء الكوريين تم توقيع البروتوكول النهائي، وأن الوثيقة تنظم التعاون الثنائي في مجال النقل والزراعة وحماية البيئة والعلوم والتعليم وما إلى ذلك.
ويلاحظ أنه وفقًا للرأي المتبادل بين المشاركين في الاجتماع، فإن تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها والتوصيات سيعمل على تعزيز التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية. بدوره، قال الكسندر ماتسيجورا السفير الروسي في بيونج يانج، إن أحكام البروتوكول النهائي تمتثل بالكامل لمتطلبات قرارات العقوبات المعروفة لمجلس الأمن الدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*